مقوت في تعز يحرق سيارته بما عليها احتجاجا على ابتزاز الشرعية

اخترنا لك

أحرق أحد بائعي القات في تعز،   سيارته مع حمولتها من القات، يوم أمس الجمعة، بسبب الاختلاس والتعنت الذي لاقاه من نقطة تحصيل ضرائب مستحدثة وتابعة لمحور تعز العسكري في مدخل مدينة التربة، جنوبي محافظة تعز.

تعز- الخبر اليمني:

وتحدثت مصادر محلية لـ”تعز اليوم”، إن النقطة العسكرية المستحدثة منعت المقوت، أمين الحقين،  من المرور إلى داخل  المدينة بسبب رفضه تسليم إتاوات ضريبية للمرة الثانية ولنفس كمية القات الذي بحوزته وفي نفس اليوم”

وتابعت،، إنه بعد أن أطلع  المقوت، أمين الحقين،  أفراد النقطة  على سندات التحصيل الضريبي من النقطة الرسمية المتعارف عليها لتحصيل الضرائب، وبعد أخذ ورد مع أفراد النقطة وتأكده أنهم مصرين على ابتزازه واختلاس أمواله، أحرق سيارته احتجاجا وغاضبا قائلا بغضب” يقولو الحقين حرق السيارة بقاته ولا يقولو الحقين دفع ضريبة مرتين”، كتعبير عن سخطه من الإبتزاز”

ونظم  بائعو القات احتجاجات في مدينة التربة،، للمطالبة بمنع الازدواجية والإبتزاز الذي يمارس عليهم من قبل نقاط تحصيل الضرائب في الأسابيع الماضية.

وقال مندوب موردوا القات،، محمد القاضي، في تصريح لوسائل إعلامية، إن السبب الرئيسي الذي دفع، أمين الحقين، إلى إحراق سيارته هي المبالغ الطائلة والمزدوجة التي يجبر على دفعها وبشكل مخالف للقانون.

وكشف القاضي، أن حجم الخسائر التي لحقت بموردي القات نتيجة الإبتزاز والتقطع من قبل نقاط الضرائب في التربة،   وصلت خلال يومين فقط إلى 11 مليون ريال يمني.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة