قوات الانتقالي تهاجم مواقع عسكرية للشرعية في أبين

اخترنا لك

أصيب جنديان من قوات الشرعية وحزب الإصلاح، إثر جهوم مسلح شنته قوات المجلس الانتقالي، على مواقع لقوات هادي، اليوم الاحد، في محافظة أبين جنوبي اليمن.

أبين-الخبر اليمني:

وقالت مصادر محلية ان قوات الحزام الأمني استهدفت مواقع تابعة لقوات هادي والإصلاح، بقذائف (الآر بي جي والهاون)، في منطقة طاليل بمديرية المحفد، ما أسفر عن جرح جنديين أحدهما اصابته خطيرة.

واندلعت أمس السبت اشتباكات مسلحة، بين الشرعية والانتقالي، في ذات المنطقة، عقب محاولة استحداث مواقع جديدة في المنطقة، من قبل قوات هادي والاصلاح.

وتواصل قوات هادي وحزب الإصلاح، التي تتمركز في منطقة طاليل ووادي ضيقة، غربي المحفد في أبين، تكثيف قواتها في المحافظة، بالتزامن مع تعزيزات مماثلة لقوات المجلس الانتقالي المدعوم من الامارات.

ويرى مراقبون أن التصعيد العسكري ضد قوات هادي والإصلاح، من قبل الانتقالي، يأتي بالتزامن مع ضغوطات من التحالف على الشرعية للانسحاب من محافظتي أبين وشبوة، وهو ما ترفضه الأخيرة، الأمر الذي ينذر بتفجير الوضع ونشوب معارك محتملة بين الجانبين.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة