الخبر اليمني-مسؤولية الخبر
موقع إخباري يمني مستقل يهتم بأخبار اليمن والعالم أولا بأول ويبحث تفاصيلها وأبعادها بدقة.

خمس نصائح ذهبية لشباب دائم

كشف المستكشف والصحافي دان بوتنر عن خمس مناطق متفرقة حول العالم، مؤكدا أن سكان هذه المناطق بالتحديد هم الأطول عمرا والأكثر سعادة وصحة.

متابعات- الخبر اليمني :

هذه المناطق هي لوما ليندا، بولاية كاليفورنيا الأميركية؛ وإيكاريا في اليونان؛ وأوكيناوا في اليابان؛ وسردينيا في إيطاليا؛ ونيكويا في كوستاريكا، ويشترك جميع السكان المقيمين بهذه المناطق في 5 صفات أساسية:

1- نظام غذائي نباتي

الابتعاد عن اللحوم، ويتم الاستعاضة عنها بكميات مناسبة من الفاصوليا والمكسرات والخضراوات ، ويقول بوتنر أن النظام الغذائي، يمثل حوالي 50% من أسباب الصحة الجيدة وطول العمر

2- النشاط الحركي

يعتمد سكان هذه  المناطق على النشاط الحركي بشكل منتظم كل 20 دقيقة تقريبا

3- خطة للحياة

تشير الدراسات أيضًا إلى أن الإحساس بوجود أهداف لتحقيقها في الحياة يرتبط بعدد أقل من السكتات الدماغية ونوبات قلبية أقل تواتراً بين الأشخاص المصابين بأمراض القلب، فضلاً عن استخدام الرعاية الوقائية بشكل أكبر.

4 – مساعدة الأصدقاء

من المدهش أن الصحة الجيدة والسعادة ناتجة عن مساعدة الاشخاص على أن يعيشوا الحياة بشكل أفضل ولدعم بعضهم البعض في السراء والضراء.

5- الشغف المفيد

لا يوجد شغل شغف لدى سكان هذه المناطق بالسكر والشحوم والدهون والملح، ويعد الاختيار الأسهل والأنسب هو التخلي عن هذا الشغف في مجتمعاتنا كلما استطعنا”.

ويختتم بوتنر حديثه قائلا: إن هذا الأسلوب في الحياة يفيد جميع المراحل العمرية بمن فيهم الشباب “الأصغر سناً من الناحية البيولوجية”، حيث إنهم لن يعانوا من مشاكل صحية وهم يتقدمون في السن، ويكتسبون مزيدا من الطاقة بمرور كل عشر سنوات”

قد يعجبك ايضا