10 وجبات لذيذة” لكن لصحتكم تجنبوها

اخترنا لك

أي الوجبات الغذائية صحي أو غير ضار وأيها غير صحي ومضر، فبعض الوجبات الغذائية التي تبدو صحية، يحتوي معظمها على دهون مشبعة ضارة صحيا أو المواد الحافظة والمكونات الصناعية التي تشكل خطرا على صحة الإنسان

متابعات- الخبر اليمني :

ومن أجل الإجابة عن سؤال ما السبب أو الأسباب التي تدعو إلى تصنيف وجبة غذائية ما بأنها غير صحية، يفيد موقع “holistic health depot” بأن مكونات الوجبة الغذائية وطريقة التحضير هي التي تحدد ما إذا كان الطعام صحيًا من عدمه

1-الخبز الأبيض

هو القمح المكرر لصناعة الخبز بكميات تجارية. ويحتوي على قدر قليل من الألياف ونسبة عالية  من السكريات. وتناوله بكثرة يؤدي الى ارتفاع نسبة السكر في الدم والبديل هو خبز القمح الكامل.

2-الحبوب المحلاة

هي  الحبوب المصنعة بأشكال شبيهه بالأرز والذرة والقمح والشوفان ليست صحية، لإحتواءها على السكر والبديل هو الأرز الطبيعي والشوفان الغير مصنع.

3-الأطعمة المقلية والمشوية

تتشكل بعض المركبات الكيميائية عندما يتم طهي الأطعمة باستخدام القلي والشوي  بسبب ارتفاع درجات الحرارة. والبديل هو  طبخ الطعام أو وضعه على البخار

4-البيتزا

ويكمن الضرر في احتواء بعضها على اللحوم المصنعة بالاضافة  للتسخين المتكرر في حالة البيتزا التي تباع فعليك إختيار الأنواع الخالية من اللحوم المصنعة أو المنزلية

5-البطاطس المقلية

عليك بتناول البطاطس المسلوقة كونها صحية لكن البطاطس المقلية بسبب السعرات الحرارية  تؤدي للإصابة بالسمنة المفرطة. وبسبب احتواءها على الأكريلاميد تضاعف  خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان.

6-زبادي قليل الدسم

هذا النوع من الزبادي غني بالسكر المضاف، ولا يحتوي على بكتيريا جيدة لأنه تم بسترة الألبان فعليك  باختيار الزبادي كامل الدسم الذي يحتوي على بروبيوتك لأنه يقدم فوائد عديدة.

7-اللحوم المصنعة

هذه الانواع من اللحوم تصيب الإنسان بمرض السكري وأمراض القلب وسرطان القولون، بسبب المواد الحافظة المضافة إليها.

8-الشوكولاتة

لأنها غنية بالدهون المصنعة والسكر ودقيق القمح المكرر. يجب مراجعة مكونات الشوكولاتة قبل تناولها وينصح بتناول الشوكولاتة الخالية من السكر.

9-مشروبات غازية ومحلاة

يؤدي تناول كميات كبيرة من المشروبات الغازية إلى التعرض لخطر الإصابة بالسمنة وأمراض السكري وأمراض القلب.قم  باستبدالها بمشروبات القهوة والشاي والصودا واستبدل المياه الغازية بمياه الشرب النقية. وقم  بإضافة شريحة من الليمون لإضافة نكهة إلى كوب الماء مع مراعاة تناول 8 أكواب ماء نقي يوميا.

10-معظم عصائر الفاكهة

لأنه يشتمل أيضًا على كميات كبيرة من السكر السائل. ماعدا عصير التوت الأزرق والرمان والافضل تناول الفاكهة ناضجة وإذا تم تناول عصائر الفاكهة فيراعى ألا يكون ذلك بشكل يومي.

أحدث العناوين

السويد وفنلندا تتقدمان بطلب الانضمام للنيتو رسمياً.. ما طبيعة الردّ الروسي المحتمل؟!

أعلنت كلٌّ من السويد وفنلندا ، اليوم الأربعاء ، تقديمهما رسمياً طلب انضمامهما إلى حلف شمال الأطلسي - النيتو...

مقالات ذات صلة