خلافات مالية تعصف بسلطة المهرة وباكريت يرهن “شحن”

اخترنا لك

كشفت مصادر محلية في المهرة، الثلاثاء، توجيه المحافظ الموالي للرياض، راجح باكريت، باعتقال مسؤول محلي في المحافظة.

خاص- الخبر اليمني:

يتزامن ذلك مع تصاعد الخلافات  مع تحضيرات لإعلان موازنة العام 2020 وسط عجز غير مسبوق واتهامات للمحافظ بـ”الفساد”.

وقالت المصادر إن قوة امنية اعتقلت مدير مكتب الشؤون الفنية في المحافظة، وذلك عقب يوم على خلافات بين باكريت ووكيله للشؤون الفنية سالم العبودي.

وبدأ الخلاف بين الطرفين خلال اجتماع منتصف الشهر الجاري  لدى عودة باكريت من السعودية لمناقشة الموازنة للعام القادم.

وافادت المصادر ان العبودي ابلغ باكريت بان العجز سيكون كبير جدا، متهما اياه بعدم توريد عائدات ميناء صرفيت الحدودي مع عمان والذي يدر شهريا نحو ملياري ريال وتذهب جميعها إلى حساب استحدثه باكريت في 2018 تحت مسمى “دعم السلطة المحلية” قبل أن يعين احد اقربائه مديرا للمنفذ الوحيد.

على صعيد متصل،  التقى باكريت، الثلاثاء، بمدير البرنامج السعودي للتنمية. وبحسب مصادر مطلعة فقد طلب باكريت من البرنامج تمويل الموازنة للعام القادم، مشيرة إلى أن البرنامج اشترط تسليم منفذ شحن الحدودي مع عمان بحجة “التوسعة”.

ويتهم باكريت منذ تعيينه محافظا بتوجيهات  سعودية باختلاس مليارات الريالات بينها 15 مليار كانت عائدات مركزية في البنك المركزي ونحو 20 مليار كانت سيولة نقدية بينها 8 مليار مخصصة لشراء الوقود.

واستحوذ باكريت الذي شجعت السعودية في شراء الولاءات القبلية لها، على كل مقدرات المحافظة حتى اصبحت المحافظة التي كانت تغطي رواتب الموظفين بعيدا عن حكومة هادي تعاني من عجز مالي ليضطر باكريت للاستلاف  من شركات صرافة باسم السلطة المحلية.

أحدث العناوين

مناهضون للعدوان على غزة يتظاهرون داخل الكونجرس والشرطة تعتدي عليهم

نظم متظاهرون مناهضون للعدوان على غزة احتجاجا داخل الكونجرس الأمريكي قبل خطاب رئيس وزراء كيان الاحتلال بنيامين نتنياهو، غدا...

مقالات ذات صلة