الشرعية تلتهم صغارها افتداء من سخط السعودية

اخترنا لك

رضخت الشرعية لضغوط التحالف السعودي الإماراتي بتجميل صورة الإمارات بدلا من القدح فيها أو إدانة ممارساتها بدعم التمرد على هادي في المحافظات الجنوبية، فلجأت إلى تجريم مدير تحرير صحيفة 26 سبتمبر عبدالكريم الصبري، بعد مقال نشرته الصحيفة التابعة لوزارة الدفاع ينتقد الدور الإماراتي في اليمن، ويتهم الإمارات بعرقلة اتفاق الرياض.

خاص- الخبر اليمني:

وفقا لصحيفة أخبار اليوم التابعة لعلي محسن الأحمر فإن وزير الدفاع في الشرعية محمد المقدشي وجه بايقاف الصبري وإحالته للتحقيق، رغم أن ما تحدثت به الصحيفة لم يخرج عن الواقع.

وبحسب أخبار اليوم فإن “هذا الإجراء أتى بعد ضغوط شديدة من التحالف، على الشرعية” وربما توبيخ من قبل شريك الإمارات في التحالف، الذي لا تتوقف الشرعية عن محاولة فصل دوره عن الدور الإماراتي، فتشكر الأول، وتذم الآخر عن طريق بعض مسؤوليها.

ويرى مراقبون أن الشرعية بهذه الخطوة تفتدي نفسها بمدير تحرير “صحيفة 26 سبتمبر” “لتجنب سخط السعودية،وهي تتخلى عن المدافعين عنها، ليس لأول مرة، إذ سبق أن تخلت عن وزير داخليتها أحمد الميسري الذي خاض معارك عنيفة ضد الانتقالي في عدن في أغسطس الماضي، ومثله وزير النقل صالح الجبواني، ومثله محافظ شبوة محمد صالح بن عديو.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة