التحالف يعقر خطط الاصلاح في سقطرى بإخضاعها للوصاية

اخترنا لك

منع التحالف السعودي – الاماراتي، الاربعاء، لجنة عسكرية تابعة للإصلاح من دخول جزيرة سقطرى.  يأتي ذلك مع ترتيبات امريكية لنشر منظومات دفاعية على الجزيرة المطلة على البحر العربي والمحيط الهندي.

خاص- الخبر اليمني:

وقالت مصادر محلية أن  ضباط سعوديين واماراتيين ابلغوا اللجنة بأن الجزيرة اصبحت الان تحت حمايتهم واجبروها على العودة إلى مأرب.

ووصلت  اللجنة العسكرية المكلفة من المقدشي، وزير دفاع هادي، صباحا إلى  مطار الجزيرة، لكن متظاهرين تجمعوا أمام بوابة المطار حالوا دون دخولها.

وكان من المفترض ان تقوم  اللجنة التي يراسها العميد محمد علي نائف   بإنشاء معسكر جديد لقوات الدفاع الساحلي وتوزيع عناصره على المواقع التي يسيطر عليها حاليا اللواء الاول مشاة بحري والمشكوك بولائه للإمارات.

وافادت المصادر أن الاخوان كانوا قد استقطبوا العشرات من ابناء الجزيرة إلى مأرب وقاموا بتدريبهم وتشكيل لواء تحت قيادة احد ابناء الجزيرة ويدعى نوح عيدهن. ونشر اللواء الجديد كان ضمن خطط للإصلاح تستهدف تغيرات واسعة على مستوى القيادات الامنية والعسكرية ومدراء العموم في الجزيرة سبق للمحافظ الموالي لهادي وان اجرى عددا منها ويخشى من ردة فعل من الانتقالي في حال واصل المهمة وهو ما دفعة للاستعانة بلجنة عسكرية من مأرب.

ويخوض الاصلاح والامارات صراعا للاستحواذ على الجزيرة منذ العام الماضي حيث انزلت الامارات قواتها لأول مرة اعقبتها السعودية بنشر نحو 600 جندي وضابط،  ويتجهان لإنشاء قاعدة امريكية كغرفة عمليات متقدمة لإدارة  الصراع  الحاصل في مياه الخليج.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة