اردوغان يعلن عن أول سيارة محلية الصنع

اخترنا لك

دشنت تركيا أمس الجمعة رسميًا عن النموذج الأولي لأول سيارة محلية الصنع

متابعات- الخبر اليمني :

شارك في صناعه السيارة  أكثر من 100 مهندس تركي عملوا على تحقيق المشروع، وحاولت تركيا لأول مرة إنتاج سيارتها الخاصة في عام 1961، لكنها لم تتجاوز مرحلة النموذج الأولي وقال أردوغان: “تركيا ليست مجرد سوق للتقنيات الجديدة ولكنها أصبحت دولة تطورها، وتنتجها، وتصدرها في جميع أنحاء العالم”.

السيارة  تحمل اسم  TOGG وهي سيارة كهربائية ،  تطوير السيارة بدأ في شهر جوان 2018، عندما اجتمع خمسة من عمالقة الصناعة التركية: مجموعة الأناضول، ومجموعة كوك، وشركة الاتصالات تُركسل، وزورلو القابضة، بالإضافة إلى المنظمة التي تجمعها (اتحاد الغرف والتبادل السلعي في تركيا)، لإنشاء سيارة محلية.

وحشدت تركيا 750 مليون ليرة تركية (أكثر من 126 مليون دولار) لتمويل الابتكار والتنمية المحلية،  وستأتي السيارة الكهربائية التركية الأولى في خمسة طُرز يُنتج منها 175000 وحدة سنويًا ، وأشار أردوغان إلى أنه عند الانتقال إلى الإنتاج التسلسلي للسيارة عام 2022، ستنتج تركيا أول سيارة كهربائية رياضية متعددة الأغراض SUV غير تقليدية في أوروبا. وأكد أن البنية التحتية لشحن السيارة المحلية في تركيا ستكون جاهزة بالكامل بحلول عام 2022.

أحدث العناوين

نفير للانتقالي بحضرموت عقب تعزيز انتشار العسكرية الأولى

اعلن المجلس الانتقالي، الموالي للإمارات، الاثنين، حالة النفير في حضرموت وذلك في اعقاب تعزيز خصومه في المنطقة العسكرية الأولى...

مقالات ذات صلة