السعودية..تمنع إقامة حفل “كريسماس” وتتخذ إجراءات ضد الجهة المنظمة

اخترنا لك

أعلنت السعودية، منعها إقامة الاحتفال بعيد رأس السنة الميلادية “الكريسماس” بالعاصمة الرياض، وأحالت الجهة المنظمة للتحقيق .

 وكالات-الخبر اليمني:

وجاء هذا الإجراء، بعد إيام من تداول نشطاء على نطاق واسع لإعلان عن أول حفل كريسماس في تاريخ السعودية بأحد مراكز العاصمة، والذي كان مقررا تنظيمه بين الساعة الـ6 مساء والـ1 بعد منتصف الليل الأول من ينايرالقادم.

وأوضحت هيئة الترفيه السعودية، عبر حسابها الموثق في تويتر، في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة، أنها “لم ترخص لفعالية الاحتفال برأس السنة الميلادية ، والذي تم تداول إعلانها أخيرا في منصات التواصل الاجتماعي”.

وأضافت “تم منع المنظِم ورفع الأمر لإمارة منطقة الرياض لاتخاذ الإجراءات النظامية بحقه”، في إشارة لتحقيق، قد يشمل عقوبات.

وتشهد المملكة، تحولات اجتماعية غير مسبوقة منذ تأسيس هيئة الترفيه، عام 2016، التي نزعت، وفق منتقدين، الرداء الديني الذي طالما تمسكت به المملكة.

بينما تنفي السلطات حدوث تجاوزات تنتقص من المكانة الدينية للمملكة، التي توجد بها أكثر الأماكن قدسية للمسلمين، لا سيما في مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وتواجه تلك التحولات غضبًا مكتومًا ونداءات تحذيرية وانتقادات ومخاوف من طمس الهوية الثقافية والمساس بالقيم والتقاليد والعادات في المملكة، وفق معارضين.

وفي سياق متصل، أفادت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية، إن بلادها “تستعد لأول مرة لإحياء احتفالات رأس السنة الميلادية بمجموعة من الفعاليات الترفيهية العائلية المنوعة وعرض ضخم للألعاب النارية”.

وأوضحت أن “الاحتفال سيقام مساء الثلاثاء المقبل وينظم من قبل هيئة البحرين للسياحة والمعارض “.

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة