اعتقال مسئولين في التحيتا يسقط المديرية بيد طارق

اخترنا لك

اعتقلت الفصائل الموالية للإمارات في الساحل الغربي ،الاثنين، مسئولي مديرية التحيتا.

خاص- الخبر اليمني:

يأتي ذلك في إطار مساعي اماراتية لترويض تهامة لطارق صالح.

وقالت مصادر محلية أن  حملة من “القوات المشتركة” التي يقودها طارق صالح، اعتقلت مدير عام المديرية، حسن هنبيق، واثنين من  مقربيه.

ولا يزال مصير هنبيق الذي وجهت له تهمة التخابر مجهولا.

ويضاف هنبيق إلى قائمة طويلة من المسئولين في مديريات الساحل الغربي  الذين اعتقلوا من قبل قوات طارق بسبب معارضتهم لتحركاته الاستحواذ على تهامة وعلى راسهم مدير عام مديرية الخوخة ومدير الأمن فيها لؤي الصبيحي اللذان لا يزال مصيرهما مجهولا منذ اشهر.

وتأتي هذه التطورات بعد نجاح طارق صالح بإجبار اللواء الاول مقاومة تهاميه على تسليم مدينة الخوخة التي يعد طارق لاتخاذها مركزا لمحافظة الحديدة على غرر نقل مدينة تعز إلى التربة.

وبدأت الامارات خلال  الايام الماضية ترتيب سلطة طارق صالح  في المناطق الساحلية لتعز والحديدة، بتعين مديرا للأمن في المخا  موالي له بعد تعيين رئيس للنيابة وفصل المدينة الاستراتيجية عن تعز رغم رفض الاصلاح.

واستغلت الامارات قرب محافظ تعز منها لتسهيل مهام سيطرته على المديريات الساحلية لتعز في وقت تغلظ فيه على اتباعها في المقاومة التهامية لتسليم بقية المديريات الخاضعة لسيطرتها.

وتشهد  الحديدة غضب شعبي عكسه رفض قيادات رفيعة داخل المؤتمر الشعبي العام مساعي طارق لما يصفوه بفرض الوصاية على تهامة واعادتها لخدمة النظام القديم.

 

 

أحدث العناوين

National Women’s Committee Condemns Kidnapping, Torture of Al-Qahali

The National Women’s Committee in Sana'a condemned on Thursday the kidnapping and torture of female citizen Fatima Al-Qahali in...

مقالات ذات صلة