إعدامات مناطقية لشابين في لحج

اخترنا لك

نفذت الفصائل التابعة لتحالف الحرب على اليمن في الجنوب ، الثلاثاء، جريمة جديدة بحق ابناء المحافظات الشمالية.

يتزامن ذلك مع تحركات جديدة للتحالف لتقسيم اليمن.

خاص- الخبر اليمني:

وتداول ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو “مرعب” لعناصر من الحزام الامني، الفصيل الاماراتي، وهم يقتحمون مطعم شعبي بمدينة طور الباحة، وسط محافظة لحج، ويقومون بالاعتداء على شابين  لحظة تناولهما للطعام، قبل اطلاق النار عليهما من اسلحة  “كلاشينكوف”  واردائهما على الفور.  ولقت الحادثة استهجان في اوساط الناشطين الذين وصفوه منفذي الجريمة بـ”عناصر داعش” نظرا لتنفيذها وفق طريقة  التنظيم الارهابي.

ومع أن هذه الجرائم  ذات الدافع المناطقي لم تتوقف منذ 2016، تاريخ سيطرة التحالف على عدن، الأ أن توقيت الاخيرة يشير إلى مخطط لإغراق بقية المحافظات بتصفيات مناطقية وصولا إلى حرب اهلية لطالما نشدها التحالف.

والعملية الاخيرة تزامنت مع زيارة وفد عسكري للتحالف إلى معسكرات الحزام في لحج المحاذية  للشمال، ومطالبته لهذه الفصائل برفع الجاهزية خصوصا في ظل مساعيه لتنفيذ اتفاق الرياض الذي يقضي بتقاسم السلطة بين الجنوبيين واجراء عملية فرز مناطقي للشمال والجنوب وحتى للجنوبيين انفسهم.

أحدث العناوين

The leader of Ansar Allah speaks about Yemeni operations in support of Gaza and their impact on the enemy’s economy

The leader of the Ansar Allah movement, Abdul-Malik Al-Houthi, revealed the total number of targeted "Israeli," American, and British...

مقالات ذات صلة