بعد توجيه اتهامات فساد ضده ..نتنياهو يطلب الحصانة البرلمانية

اخترنا لك

أكد الرئيس الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اعتزامه طلب الحصانة البرلمانية، لمنع محاكمته في قضايا فسا،  وفق قناة 13 الإسرائيلية.

وكالات-الخبر اليمني:

جاء ذلك في رسالة قدمها نتنياهو لرئيس الكنيست يولي إدلشتاين.

وقال نتنياهو في مقطع فيديو “يحاولون جر المحكمة العليا إلى الساحة السياسية. لا أعتقد أن المحكمة العليا ستقع في فخ الفوضى السياسية وتحرمني من فرصة الترشح لرئاسة الوزراء في الانتخابات المقبلة”.

وأضاف نتنياهو إن الشعب هو صاحب الكلمة في هذه المسألة وليس المحكمة.

ومن المفترض أن تنتهي المهلة الممنوحة لنتنياهو لتقديم طلب الحصانة، الخميس المقبل.

وتعقد المحكمة الإسرائيلية العليا، جلسة للنظر في التماس يطالب المستشار القضائي للحكومة، أفيحاي مندلبليت، بالإدلاء بموقفه من إمكانية تكليف نتنياهو بتشكيل الحكومة رغم اتهامه بقضايا فساد.

وجاء في لائحة جوابية قدمها إنه سيطلب على التو رد الالتماس الذي يحظر عليه تشكيل الحكومة المقبلة، إذا فاز بالانتخابات، على خلفية قرار مقاضاته.

بدوره، قال رئيس كتلة “أزرق أبيض” بيني غانتس إنه لم ير أبدًا رئيس وزراء وجهت إليه ثلاث لوائح اتهام، بينما اعتبر القطب في “أزرق أبيض” عوفير شيلاح، أن موضوع الحصانة البرلمانية هو الشيء الوحيد الذي يهم نتنياهو.

كذلك بدأت “الحركة من أجل نزاهة الحكم” حملة ضد إمكانية تكليف نتنياهو مستقبلًا بتشكيل الحكومة المقبلة حتى إذا فاز بالانتخابات، وقالت الحركة في بيان على فيسبوك “إن شخصًا اتُهم بجرائم فساد واحتيال وإساءة الائتمان لا يمكنه أن يكون وزيرًا دعك عن أن يكون رئيس وزراء”.

أحدث العناوين

Due to Torrential Rains, 106 People Drowning, 2,842 Houses Damaged

The official authorities in Sana'a on Thursday revealed a terrifying statistic of the damage caused by the torrential rains...

مقالات ذات صلة