تفاصيل جديدة تكذب رواية السعودية بشأن الهجوم على الصيادين بعدن

اخترنا لك

حصل موقع الخبر اليمني، الخميس، على تفاصيل جديدة بشأن الاعتداء السعودي على الصيادين في محافظة عدن.

يتزامن ذلك مع محاولة سعودية لتميع القضية بتحميل قوات هادي.

خاص- الخبر اليمني :

وقالت مصادر محلية أن دورية بحرية سعودية هاجمت  زورق صيد يتبع الصياد فاهم بجاش واثنين من ابناء مديرية الخوخة على بعد 8 اميال بحرية من منطقة راس الغارب بعدن.. وباشرت القوات السعودية بإطلاق الرصاص على الصيادين مما تسبب بإصابتهم الثلاثة، وصفت حالة بجاش بالخطيرة.

كما اشارت إلى ترك القوات السعودية للمصابين ينزفون داخل القارب والمغادرة بعد اكتشافها بأنهم مجرد صيادين، لتقوم قوارب صيد كانت قريبة من موقع الحادثة بإسعاف المصابين.

ووصل في وقت لاحق عشرات الصيادين من حضرموت والخوخة إلى ميناء الاصطياد في صيرة بمديرية التواهي للانضمام إلى المحتجين قرب المعاشيق والمطالبين بتسليم الجناة.

وكانت القوات السعودية ابلغت الصيادين بأن جندي في قوات الحماية الرئاسية التابعة لهادي من اطلق النار على الصيادين في محاولة لانهاء احتجاجاتهم الغاضبة.

وتتولى القوات السعودية منذ نوفمبر الماضي ادارة عدن ، وفقا لبنود ضمنتها باتفاق الرياض وتقضي بخروج الفصائل المحلية من المدينة التي شهدت اعنف المعارك في اغسطس الماضي وانتهت بسيطرة الانتقالي الموالي للامارات.

أحدث العناوين

العزي يوجه تحذير للإمارات بشأن شبوة

وجه نائب وزير الخارجية في صنعاء حسين العزي تحذيرا للإمارات من التدخل في شبوة. صنعاء-الخبر اليمني: وقال العزي في تغريدة على...

مقالات ذات صلة