غارات أمريكية على سيارتي سليماني والمهندس تدفع بالمنطقة إلى الهاوية

اخترنا لك

أعلن متحدث باسم الحشد الشعبي العراقي مقتل الجنرال الإيراني قاسم سليماني قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري وأبو مهدي المهندس القيادي بالحشد الشعبي العراقي في ضربة جوية استهدفت سيارتهما على طريق مطار بغداد الدولي في وقت مبكر صباح اليوم الجمعة.

متابعات-الخبر اليمني:

وأبو مهدي المهندس هو جمال جعفر محمد علي آل إبراهيم ويتولى منصب نائب رئيس الحشد الشعبي الشيعي في العراق ويبلغ من العمر 66 عاما.
واللواء قاسم سليماني هو قائد فيلق القدس، منذ عام 1998،وهي فرقة تابعة للحرس الثوري الإيراني والمسؤولة عن العمليات العسكرية والعمليات السرية خارج الحدود الإقليمية لإيران ويبلغ من العمر 62 عاما.
وكانت “خليّة الإعلام الأمني” التابعة للجيش العراقي أفادت في بيان مقتضب فجر الجمعة عن “سقوط ثلاثة صواريخ على مطار بغداد الدولي قرب صالة الشحن الجوي ممّا أدّى إلى احتراق عجلتين (…)”.

لاحقا ذكر مراسل قناة الميادين أن طائرات مروحية أميركية نفذت غارات في محيط مطار بغداد عقب سماع أصوات قصف وهمي لصواريخ كاتيوشا

وقال السيناتور الامريكي كيرس ميرفي إن اغتيال قاسم سليماني قد تقود إلى حرب ضخمة في المنطقة.

أحدث العناوين

The leader of Ansar Allah speaks about Yemeni operations in support of Gaza and their impact on the enemy’s economy

The leader of the Ansar Allah movement, Abdul-Malik Al-Houthi, revealed the total number of targeted "Israeli," American, and British...

مقالات ذات صلة