البرلمان العراقي يصوّت على اخراج القوات الامريكية من العراق

اخترنا لك

صوت البرلمان العراقي على إلزام الحكومة بالعمل على إخراج القوات الاجنبية من العراق ومنعها من استخدام الاجواء العراقية لأي سبب كان.

العراق- الخبر اليمني:

وفي جلسته الاستثانية اليوم الأحد، صوت صوت أيضا البرلمان العراقي على 5 فقرات منها إلغاء طلب المساعدة من التحالف الدولي لمحاربة “داعش”، وتقديم شكوى لمجلس الامن ضد الولايات المتحدة عبر وزارة الخارجية على جريمة على جريمة اغتيال قيادات عسكرية عراقية.

وفي ذات السياق أعلنت الخارجية العراقية عن رفع شكوى إلى رئيس مجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة بشأن الهجمات الأمريكية ضد مواقع عسكرية واغتيال قيادات عسكرية عراقية.

وأوضحت الخارجية في بيانها اليوم أنها رفعت “شكوى بموجب رسالتين متطابقتين إلى كل من رئيس مجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة، عبر الممثلية الدائمة لجمهورية العراق في نيويورك، بشأن الهجمات والاعتداءات الأمريكية ضد مواقع عسكرية عراقية، والقيام باغتيال قيادات عسكرية عراقية وصديقة رفيعة المستوى على الأراضي العراقية”.

وطالبت الخارجية العراقية مجلس الأمن بإدانة عمليات القصف واغتيال قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس، مؤكدة أن تلك العمليات انتهاك خطير للسيادة العراقية ومخالفة لشروط تواجد القوات الأمريكية في العراق.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة