حلفاء أمريكا ينأون بأنفسهم عن قرار اغتيال سليماني

اخترنا لك

نأى حلفاء الولايات المتحدة بأنفسهم عن قرار دونالد ترامب باغتيال القائد الإيراني قاسم سليماني ، بعد خروج الملايين من الإيرانيين إلى الشوارع حدادًا ومطالبتهم بالانتقام.

متابعات-الخبر اليمني:

وقال كيان الاحتلال الاسرائيلي وحلف الناتو أنهم لم يشاركوا في الغارة الجوية يوم الخميس، الأمر الذي جعل  مايك بومبو ، وزير الخارجية الأمريكي ، يعبر عن خيبة أمله في رد الفعل الفاتر لحلفاء واشنطن الأوروبيين.

ووفقا لوسائل إعلامية قال رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ” إن اغتيال سليماني ليس حدثًا إسرائيليًا بل حدث أمريكي. لم نشارك ولا يجب أن ننجر فيه “.

وقالت صحيفة الجارديان البريطانية إن تصريح نتنياهو ، كان غريبا بشكل خاص ، لأنه كان من أقوى مؤيدي ترامب على الساحة العالمية.

 

أما السعودية ففي حين أعلنت أن ترامب لم يبلغها بشأن عملية اغتيال سليماني ،كان نائب وزير الدفاع السعودي ، خالد بن سلمان ،في واشنطن يوم الاثنين للحث على ضبط النفس ، للانضمام إلى مجموعة دولية متزايدة.

 

كذلك أصر وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان على أنه لا يزال هناك وقت للدبلوماسية لكنه حذر من أنه بدون اتخاذ إجراءات عاجلة لنزع فتيل التوترات المتصاعدة ، هناك خطر حقيقي من حرب جديدة في الشرق الأوسط.

 

بدوره قال الأمين العام للأمم المتحدة ، أنطونيو غوتيريس ، الذي تحدث إلى بومبو يوم الاثنين ، إن “مرجل التوترات في المنطقة يقود المزيد والمزيد من الدول إلى اتخاذ قرارات غير متوقعة ذات عواقب لا يمكن التنبؤ بها وخطر كبير من سوء التقدير”.

 

وهددت إيران عبر عدد من مسؤوليها برد قاسي على اغتيال سليماني، من بينه طرد أمريكا من الشرق الأوسط.

أحدث العناوين

التحديث الأخير لأسعار الصرف بصنعاء وعدن الثلاثاء – 16/08/2022

الريال_اليمني مقابل الدولار صنعاء شراء = 558.50 ريال بيع = 559.50 ريال عدن شراء = 1186 ريال ️ بيع = 1193 ريال الريال اليمني مقابل السعودي صنعاء شراء...

مقالات ذات صلة