أربعة قتلى في تفجير لحركة الشباب الاسلامية قرب البرلمان الصومالي

اخترنا لك

قالت الشرطة الصومالية إن أربعة أشخاص على الأقل قد قتلوا وأصيب أكثر من عشرة أخرون في تفجير سيارة مفخخة قرب البرلمان الصومالي  تبنته حركة الشباب الإسلامية.

وكالات-الخبر اليمني:

وانفجرت السيارة عند حاجز على طريق مكة المكرمة وسط العديد من السيارات الأخرى قرب منطقة سيدكا حيث يقع البرلمان الصومالي.

ويضم هذا الحاجز نقطة تفتيش أمنية، ويقع كذلك على طريق مؤدية إلى القصر الرئاسي.

وتبنت حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة هذا التفجير الذي يأتي بعد أيام على تفجير ضخم بمركبة مفخخة تبنته الحركة أيضاً وأودى ب81 شخصا في 28ديسمبرالفائت ، واقتحام جهاديين يوم الأحد قاعدة عسكرية في كينيا تستخدمها القوات الأميركية.

وتصاعدت سحابة دخان أسود كثيف في سماء العاصمة بعيد الانفجار، امتدت لمسافة عشرات الكيلومترات من موقع التفجير.

وقال أحد شهود العيان كان في متجر بقالة قريب عند وقوع الانفجار إنه “شاهد جثث العديد من الأشخاص الذين قتلوا بشظايا في سياراتهم”.

وبين الضحايا، بيل إسماعيل مسؤول حقوق المرأة وحقوق الإنسان في وزارة المالية الصومالية، كما أكد أحد زملائه السابقين وأحد أفراد عائلته.

وأعلن مسؤول كبير سابق في الوزارة “فقدنا أخاً وصديقاً طيباً في تفجير هذا الصباح”، مضيفاً “كان جالساً في إحدى السيارات التي كانت تنتظر عبور الحاجز عندما وقع التفجير وتعرض لحروق شديدة داخل سيارته”.

وخسر الشباب أبرز معاقلهم بعد طردهم من مقديشو عام 2011. إلا أنهم ما زالوا يسيطرون على مناطق ريفية واسعة يقودون انطلاقاً منها حرب عصابات وينفذون هجمات انتحارية.

ويقدّر عدد المقاتلين في صفوف الحركة بين 5 و9 آلاف مقاتل.

 

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة