بن عزيز يثخن الاصلاح بوقف مرتبات  مقاتليه في نهم

اخترنا لك

أوقف قائد القوات المشتركة في قوات هادي، صغير بن عزيز، الاثنين، رواتب المنطقة العسكرية السابعة..

يأتي مع احتدام الصراع مع الاصلاح للسيطرة على مناطق نفوذه.

خاص- الخبر اليمني:

وقالت مصادر عسكرية أن المنطقة العسكرية السابقة تشهد تذكرا كبير وسط اتهامات لقادة فصائل في الاصلاح بنهب مرتباتهم، مشيرة إلى أن السبب الرئيسي يعود لتوجيهات صغير بن عزيز لوقف المرتبات لهذه المنطقة حتى يتم هيكلتها.

ويأتي وقف المرتبات بعد ايام على خوض بن عزيز، القيادي المؤتمري في جناح الامارات- معارك مع قيادات الفصائل المحسوبة على الاصلاح، وذلك عقب رفض بن عزيز مقابلة تلك القيادات وهو ما دفعها لعقد اجتماع في منزل ابويحيى وسط مأرب والاتفاق على ايفاد منصور الحنق إلى السعودية لإبلاغ علي محسن بالتطورات الاخيرة والتي منها رفض بن عزيز صرف مستحقات المقاتلين في الجبهات من اسلحة وتغذية ومرتبات..

كما اتفقوا على طلب محسن بتمكين هاشم الاحمر، العدو اللدود لبن عزيز في الصراع على زعامة حاشد وتعزيز نفوذ هاشم في جبهة نهم ..

ويحاول بن عزيز منذ ادخاله من قبل التحالف إلى مأرب تحت مسمى “القوات المشتركة” السيطرة على المناطق العسكرية الواقعة في نطاق سيطرة الاصلاح في مأرب والجوف بدعم من قبل التحالف السعودي- الاماراتي والذي سبق وأن اوقف مستحقات عناصر الاصلاح في نطاق المنطقة العسكرية السادسة ايضا في محاولة لإعادة هيكلة هذه القوات وتقليص نفوذ الاصلاح عليها.

وتسبب وقف المرتبات في الجوف بنقمة ضد القيادي الاصلاحي امين العكيمي وصل حد التمرد عليه من قبل قادة الالوية المنتشرة على الحدود اليمنية- السعودية.

أحدث العناوين

فرقاطة ألمانية تستجيب لدعوة الحوثي وتنسحب من البحر الأحمر

غادرت الفرقاطة الألمانية "FGS Hessen" إلى بلدها بعد 58 يوما من تواجدها في البحر الأحمر إلى جوار تحالف أمريكي...

مقالات ذات صلة