السعودية تنهي دور الانتقالي و تستغني عن الاخوان رسميا في عدن

اخترنا لك

حددت السعودية، الخميس، ملامح الهوية الجديدة في عدن..

يتزامن ذلك مع استمرارها في تنفيذ بنود اتفاق الرياض الذي يمنح المملكة حكما ذاتيا على المدينة.

خاص- الخبر اليمني:

واعلن قائد القوات السعودية في عدن، العقيد مجاهد العتيبي، أن بلاده سحبت كميات كبيرة من اسلحة الانتقالي في المدينة، وانها عثرت على مخازن سرية حاول المجلس اخفاء الاسلحة بداخلها.

وتوعد العتيبي باستكمال تنفيذ الاتفاق ولو استدعى ذلك استخدام القوة المفرطة وذلك في أول رد على تصريحات لقيادات في الانتقالي حاولت المراوغة مجددا بشروط جديدة تتعلق بتعين محافظ ومدير أمن لعدن، كما ابلغ بذلك امين عام المجلس لمستشار المبعوث الاممي خلال لقاء الاربعاء، وتلويح الزبيدي بعدم تسليم الاسلحة الثقيلة مبررا ذلك “بعدم وجود اسلحة اصلا في عدن”.

وقال العتيبي ان بلاده اضطرت لتجاوز نقطة تعيين محافظ ومدير أمن عدن، في صفعة قوية للمجلس الذي طالب تعيين محافظ خلال ايام، مضيفا بأن بلاده تركز الان على تبادل الاسرى وسحب الاسلحة الثقيلة.

بالنسبة للإخوان، قلل العتيبي من وجودهم في الجنوب، معتبرا الحديث عن حزب الاصلاح “مجرد تضخيم لوجود الحزب” .. واشار العتيبي إلى ان بلاده تتعامل حاليا مع “الشرعية”  وان أي تحركا لقواتها سيستهدف بالطيران، كاشفا في الوقت ذاته عن  تراجع التحالف لعدة مرات عن قصف قوات هادي في المحفد خلال محاولات للتقدم صوب عدن.

واتهم العتيبي الانتقالي وحكومة هادي بممارسة فساد إداري ومالي كبير، مستشهدا بتسجيل مجندين وقتلة وجرحى وهمين، قال ان ذلك تسبب بتأخر صرف مرتبات قوات الانتقالي، إضافة إلى محاولات جهات داخل “الشرعية” لم يسميها بعرقلة الاتفاق لأسباب عدة.

 

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reveals the latest military operations against the occupying entity in support of Gaza

Ansar Allah leader Abdul-Malik Al-Houthi revealed on Thursday the total number of operations carried out by Yemeni forces in...

مقالات ذات صلة