طيران التحالف يقصف محيط العلم

اخترنا لك

نفذت طائرات التحالف، الاثنين، غارات جديدة على قوات هادي في شبوةـ بالتزامن مع انتهاء مهلة الاصلاح للقوات الاماراتية في معسكر العلم.
خاص- الخبر اليمني:
وقالت مصادر قبلية إن الطائرات القت عددا من القنابل الضوئية قرب نقاط عسكرية لقوات الاصلاح في محيط معسكر العلم، شرق عتق، معتبرة تلك الغارات تحذيرية لهذه القوات التي صعدت اليومين الماضيين بإطلاق نار على المعسكر الذي تنزل فيه قوات امريكية واماراتية.
وتأتي الغارات “التحذيرية” مع انتهاء المهلة التي حددتها اللجنة الامنية مطلع الاسبوع للقوات الاماراتية بتسليم المنشآت الحيوية والمعسكرات في إشارة إلى العلم وبلحاف.
وهددت اللجنة في بيان لها باستخدام القوة لاستعادة تلك المنشآت.
ومنذ نوفمبر الماضي، تاريخ توقيع اتفاق الرياض مع الانتقالي، تفرض قوات هادي حصارا مطبق على المعسكر رفم استمرار الامارات بإرسال تعزيزات محلية إلية في إطار مساعيها لإعادة نشر النخبة التي هزمت على يد قوات الاصلاح في اغسطس الماضي .
وتشكل شبوة نقطة هامة ومفصلية في اتفاق الرياض اذ يسعى التحالف للاستحواذ عليها، في وقت يحاول فيه ابرام اتفاق لخروج الانتقالي وهادي من المحافظة .

أحدث العناوين

Sana’a forces announce targeting a British oil ship and shooting down an advanced American drone

Sana'a forces have announced targeting a British oil ship in the Red Sea with appropriate naval missiles and shooting...

مقالات ذات صلة