الأحمر يستثني اتباع الامارات من لجنة للتحقيق في مأرب وابوظبي تستبق نتائجه ببيان ادانة

اخترنا لك

وجه علي محسن، نائب هادي، الاثنين، بتشكيل لجنة تحقيق بالهجوم الذي استهدف، السبت، معسكر لقوات هادي في مأرب وخلف نحو 220 قتيل وجريح.
يأتي ذلك وسط استمرار الجدل بشأن منفذ الهجوم ..
خاص – الخبر اليمني:
وذكرت وسائل اعلام رسمية تابعة لهادي أن علي محسن هاتف وزير الدفاع وقائد القوات المشتركة والمفتش العام للاستفسار حول الهجوم الاخير، مشيرة إلى أنه كلف محمد المقدشي وعادل القميري بتشكيل لجنة بتشكيل لجنة للتحقيق مع استثناء صغير بن عزيز، ابرز المتهمين بتدبير الهجوم لصالح الامارات.
وتأتي توجيهات محسن في وقت اتهم فيه من قبل ناشطي الانتقالي بتدبير الهجوم لتصفية حسابات مع هادي خصوصا وأن اغلب القتلى جنوبيين ومن ابين.
وتعزز هذه التحركات الرواية القبلية التي ذكرت في وقت سابق بأن مسلحين قبلين نفذوا الهجوم من شرق المعسكر بعد اتصالات لبن عزيز، يد الامارات الطولى، بمشايخ محسوبين على جناح صالح في المؤتمر.
على الصعيد ذاته، اصدرت وزارة الخارجية الاماراتية بيان تدين فيه الهجوم محاولة تحميل الحوثيون مسئوليته.
ويأتي البيان مع تصاعد الاتهامات لأبوظبي وسط مخاوف كما يبدو من ظهور ادلة تكشف تورطها.
وورد الاتهام على لسان قيادات في حكومة هادي وناشطين إضافة إلى تلميحات سعودية وأخرى لقائد اللواء الرابع حماية رئاسية الذي تتحدث الانباء عن تلقيه تهديدات من قائد القوات الاماراتية في عدن، ابو محمد، قبل ايام على الهجوم الذي استهدف قواته التي كانت تتحضر للعودة إلى عدن والانتشار تنفيذ لاتفاق الرياض..

أحدث العناوين

لا تضيعوا الفرصة الأخيرة.. صنعاء تحذر التحالف بلغة شديدة اللهجة

علق عضو وفد صنعاء في المفاوضات السياسية، عبد الملك العجري، الخميس، على خروقات التحالف السعودي الإماراتي، للهدنة الإنسانية والعسكرية...

مقالات ذات صلة