إفشال خطة لاسقاط الحجرية بتصفية ابرز قادتها الأمنيين

اخترنا لك

شهد الريف الجنوبي الغربي لتعز، الاحد، اشتباكات عقب افشال عمليات توغل للإصلاح بهدف اسقاط الحجرية.

خاص- الخبر اليمني:

وقالت مصادر محلية أن مسلحين نصبوا كمينا لقائد قوات الامن الخاصة، جميل عقلان القدسي، في منطقة العزاعز، كبرى عزل مديرية الشمايتين،-مركز مدينة التربة- لكنهم فشلوا في تصفيته..

ووقع الكمين بالتزامن مع فرض مجاميع مسلحة طوقا على المجمع الحكومي ومحاولة  السيطرة عليه..

وافادت المصادر باندلاع مواجهات في محيط المجمع انتهت بطرد  المسلحين.

وتأتي هذه التطورات بعد ايام على استعراض عسكري لقوات الاصلاح في اللواء الرابع مشاة جبلي المرابط في المديرية وسط اتهامات لـ”الاخوان” بالدفع بمزيد من المقاتلين إلى هذه المنطقة التي تشهد توتر متصاعد مع اتباع الامارات، وتسليح اتباعه في المنطقة.

وفي وقت سابق هذا العام، اصدر اشتراكي المنطقة بيان اتهم فيه الاصلاح بإرسال مسلحين لتفجير الوضع في الحجرية..

يذكر ان جميل عقلان، قائد قوات الامن الخاصة المحسوب على المؤتمر، كان خاضع قبل عدة ايام  شجارا مع قائد محور تعز، المحسوب على الاصلاح، خالد فاضل، وصل حد تبادل “اللطم” وشحن الاسلحة، والغي على اثره اجتماع للجنة الامنية بالمدينة برئاسة المحافظ، وتلك التطورات كانت امتدادا لإفشال الامن الخاصة المنتشرة في الحجرية، معقل عقلان، محاولة المحور تهريب جنوده المتورطين بتصفية حراسة المحافظ العام الماضي من سجن التربة.

ويعد عقلان ثاني رجل مهم، يخشاه الاصلاح في الحجرية، بعد عدنان الحمادي الذي ظل يخوض صراع مع فصائل الحزب انتهى باغتياله والصاق التهمة بشقيقه.

ويسعى الاصلاح للسيطرة على الريف الجنوبي الغربي في إطار مخطط يشمل اسقاط المديريات الساحلية لتعز  والتي يسيطر عليها طارق صالح الموالي للإمارات ، تنفيذا لأجندة تركية – قطرية اللتين تسعيان للبحث عن موطئ قدم في باب المندب لمنافسة السعودية والامارات اللتان تحكمان قبضتهما على ثاني اهم ممر بحري عالميا.

أحدث العناوين

العليمي يعلن رسميا الإقامة في الرياض والانتقالي يحتفي بوصول الزبيدي إلى المعاشيق

أعلن رئيس ما يسمى بمجلس القيادة الرئاسي المشكل من قبل التحالف رشاد العليمي، بشكل رسمي الإقامة في الرياض، وذلك...

مقالات ذات صلة