صحيفة فرنسية: السعودية موّلت “مرتزقة فاغنر” لتنفيذ عمليات في ليبيا

اخترنا لك

قالت صحيفة “لوموند” الفرنسية، إن السعودية موّلت عمليات نفذها مرتزقة “فاغنر” الروس الذين يقاتلون في صف اللواء “المتقاعد” خليفة حفتر في ليبيا.

متابعات- الخبر اليمني:

وأشارت الصحيفة إلى أنه في وقت سابق اتُّهمت الإمارات ومصر بتمويل مرتزقة “فاغنر” الروس، بالإضافة إلى تمويل وتسليح مرتزقة من عدة دول يقاتلون إلى جانب حفتر.

وتعتبر مجموعة “فاغنر” أشهر شركة أمنية روسية، وتماثل شركة “بلاك ووتر” الأمريكية، ويعمل تحت لوائها مئات المرتزقة الروس، وتتولى تنفيذ ما توصف بالعمليات “القذرة” في مناطق النزاع المختلفة، حسب تقارير صحفية.

ونقلت شبكة “سي إن إن” الأمريكية عن شينكر قوله: إن “وجود تلك القوات الروسية يزعزع استقرار ليبيا بشكل لا يصدَّق، ويصعّد من إمكانية سقوط عدد كبير من الضحايا المدنيين”.

وأكدت حكومة الوفاق، مطلع ديسمبر الماضي، أنها وثَّقت وجود ما بين 600 و800 مقاتل روسي بليبيا، وقالت إنها تجمع أسماءهم وأدلة أخرى على مشاركتهم في القتال؛ لمواجهة الحكومة الروسية بها، في حين تنفي موسكو وجود أي قوات تابعة لها بليبيا.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة