قيادي إصلاحي يكشف أسباب هزيمة نهم ويدعو الشرعية للاقتداء بالحوثيين

اخترنا لك

أعاد القيادي في حزب الإصلاح حسن أبكر ما تعرضت له قوات حزبه في نهم، إلى عدم اعتماد الشرعية على نفسها في مصدر التسليح والقدرات العسكرية، وارتهانها للتحالف في كل شيء.

متابعات خاصة-الخبر اليمني:

ودعا أبكر الشرعية إلى الاقتداء بالحوثيين، قائلا ‘إنهم يعتمدون  على أنفسهم في بناء القدرات العسكرية، وليس على إيران كما كان يروج الحزب، والتحالف منذ بداية الحرب.

وكتب أبكر سلسلة تغريدات على حسابه في تويتر طالب فيها الشرعية بالنظر إلى من وصفه بالعدو الحوثي “كيف أستطاع أن يبني قدراته وأن يعتمد على نفسه في الكثير من الأمور وأن يستغل المتاحات من ورش تصنيع وصيانة تبع الجيش السابق وأن يعمل على استغلالها إلى اقصى حد وتطويرها وبما يخدم استمراره ويوفر له أغلب احتياجاته العسكرية الأساسية “.

وأضاف: صحيح ايران تدعم الحوثي ، لكنها ليس بكل شيء ، وانما دعمهم بالخبراء وبعض الجوانب التقنية واللوجستية، فيما هو مشمر عن سواعده ويعمل بكل الطرق لرفع مستوى آلياته ومعداته وادخال وسائل جديدة في الحرب مثل الطيران المسير وتطوير الصورايخ الباليستية والقصيرة والمتوسطة المدى .

واعتبر أبكر أن التحالف يدير المعركة فيما يعرف وما لا يعرف، وأن ما لا يعرفه التحالف هو أكثر مما يعرفه ، ولا يحب الناصحين له خاصة فيما يتعارض مع ارائهم .

وتابع: من غير المعقول أن نظل على مستوى الطقم ننتظره من التحالف والناظور ننتظره من التحالف والملابس العسكرية وابسط احتياجات الجبهات ننتظرها من التحالف، ما نريده من التحالف هو التغطية الجوية والأسلحة التي يصعب الحصول عليها وغيرها من الأمور التي يصعب في هذه الأوضاع امتلاكها .

 

 

أحدث العناوين

بالفيديو .. عضو بالكونغرس الامريكي ينضم لمظاهرات تكساس تضامناً مع غزة

انضم عضو بالكونجري الامريكي للمظاهرات المنددة بالاعتداء والقتل والتنكيل التي تمارسة اسرائيل في غزة والقى خطاب تضامني في التظاهرة متابعات-...

مقالات ذات صلة