الجامعة العربية تعقد اجتماع طارئ لبحث “صفقة ترامب”

اخترنا لك

تعقد الجامعة العربية يوم السبت القادم اجتماعاً طارئاً على مستوى وزراء الخارجية في القاهرة بحضور رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس لمناقشة خطة ترامب “صفقة القرن”.

متابعات- الخبر اليمني:

وأوضح الأمين العام المساعد للجامعة حسام زكي أن الاجتماع سيعقد بناءً على طلب فلسطين.

ودعا عضو “المجلس السياسي الأعلى” التابع لصنعاء محمد علي الحوثي،في وقت سابق اليوم، الأنظمة العربية والإسلامية إلى إعلان الرفض لـ”صفقة القرن” الساعية لتصفية القضية الفلسطينية.

وقال الحوثي في تغريدة على “تويتر”، “ندعو الأنظمة العربية والإسلامية إلى إعلان رفض خطة ترامب قبل إعلانها وبعده”، فيما دعا “جماهير الشعب اليمني إلى جعل يوم الجمعة يوم رفض لصفقة ترامب”.

ودعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، نتنياهو لزيارة واشنطن قبيل إعلان بنود خطة ترامب والتي من المتوقع إعلانها اليوم الثلاثاء، فيما دعا جميع سفراء الدول العربية للحضور إلى البيت الأبيض، لمناقشة” صفقة القرن” معه.

في ذات السياق دعت الرئاسة الفلسطينية جميع السفراء العرب والمسلمين إلى مقاطعة مراسم إعلان “صفقة القرن” الأمريكية مع الكيان الصهيوني.

ودعت الفصائل الفلسطينية بمحافظة رام الله والبيرة وسط الضفة الغربية المحتلة، إلى اعتبار يوم إعلان “صفقة القرن” يوم غضب شعبي وجماهيري واسع.

وجاء في بيان نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” “دعوة أبناء الشعب الفلسطيني لإزالة أي شعارات من الميادين العامة والساحات ومداخل القرى والبلدات لها علاقة بـ”التمويل الأمريكي المشروط سياسيا “.

واعتبر هذه الخطوة تعبيرا عن “الرفض الشعبي لكل السياسات العدوانية الأمريكية تجاه الشعب الفلسطيني، والى تطوير أدوات المقاطعة بما يشمل المنتجات الأمريكية، والتعامل معها بنفس مواصفات بضائع الاحتلال التي يجب أن تقاطع بشكل كامل”.

أحدث العناوين

الرئيس الكولومبي يحذر من نسيان جرائم كيان الاحتلال في غزة

  حذر الرئيس الكولومبي غوستافو بيترو،  من "نسيان أطفال الإبادة الجماعية في غزة"، مشددا على أنه "إذا مرت الجريمة فسيكون...

مقالات ذات صلة