مقاتلون بالإكراه | شاهد كيف تحاصر السعودية جنود يمنيين لإجبارهم على القتال معها

اخترنا لك

منعت السعودية جنود يمنيين من مغادرة أراضيها، والعودة إلى بلادهم.

متابعات-الخبر اليمني:

ونشر ناشطون يمنيون مشهد فيديو يوثق لحظات محاصرة القائد العسكري التابع للسعودية رداد الهاشمي وضباط سعوديين لجنود يمنيين، من  ابناء تعز الذين كانوا يعتزمون مغادرة كتاف والعودة إلى اليمن.

 

ويبين المشهد ضابط سعودي يهدد شاب يمني ويحذره من ذكر السعودية، ثم تطويق الجنود من جميع الجهات.

وعلق الصحفي اليمني محمد الخامي قائلا: هذه إحدى إفرازات الحرب القذرة فالمرتزق للسعودية يتهم الشباب بأنهم يعملون مع قطر وتجد غيرهم مختلفين على الكفيل الذي يعملون معه سواء كانت السعودية او الامارات او قطر او تركيا او إيران.

ولفت قائلا  لافرق عندي بينهم فكلهم يعمل ضد اليمن وان تظاهر انه مع اليمن، إذ كيف يمكن ليمني ان يوجه سلاحه صوب يمني آخر فضلاً عن الحرمة الشرعية لدم المسلم مهما كان مخالفاً في الفروع..

واشار ان رداد الهاشمي وغيره من القيادات المتدينة الشابة، البسوهم البزة العسكرية ومنحوهم الرتب العليا ومنحوهم السيارات والمعسكرات.

واختتم بالقول  فتحوا لهم الخزائن كي يحولوا الحرب العبثية من حرب على السلطة والثروة إلى صراع ديني بين السنة والشيعة وكل مايندرج تحتهما من مسميات، للقضاء على حاضر اليمن ومستقبله.

 

وتبين تقارير أن السعودية تمتهن الجنود  الذين يقاتلون معها في جبهات الحدود ، وتمارس معهم أسوأ انواع المعاملة بما في ذلك الاعدام إذا تراجعوا عن الزحف نحو الأماكن المقررة لهم.

 

أحدث العناوين

برشلونة يسقط من جديد أمام قادش بتعادل كارثي

سقط برشلونة في فخ  التعادل السلبي مع مضيفه  قادش، مساء أمس الخميس، في إطار منافسات الجولة السادسة من الليجا. متابعات-...

مقالات ذات صلة