حكومة هادي تنهي الآمال بعودة الانترنت

اخترنا لك

اتخذت حكومة هادي، الخميس، خطوة من شأنها القضاء على ما تبقى من سعات انترنت تغذي اليمن.

يأتي ذلك في وقت  تعاني في اليمن جراء انقطاع كابلاته  ورفض التحالف ايجاد بدائل.

خاص- الخبر اليمني:

وقالت مصادر في مؤسسة الاتصالات أن وزير الاتصالات في حكومة هادي، لطفي باشريف، وجه بقطع اخر كابل انترنت إلى اليمن بسعة 10 جيجا بايت..

ووفقا للمصادر فإن هدف  باشريف قطع الكابل من جيبوتي.

هذه الخطوة التي تأتي بعد هزيمة  قوات هادي الاخيرة في نهم والجوف ومأرب، كان استبقها باشريف بإعلان قدرة حكومته على توفير الانترنت في اليمن وبسرعات كبيرة في محاولة للضغط على صنعاء التي تحاول ابقاء الانترنت متوفرا في اليمن منذ اعلان شركة الكابل الدولي انقطاعه  بين عمان والسويس، وأخر بين نيودلهي والسويس.

وقالت شركة الاتصالات في صنعاء انها عملت على استعادة 80 % من الانترنت، مع أن عملية اصلاح الكابل لن تبدأ قبل نهاية فبرير حيث تتوقع الشركة الدولية للكابل البحري حصول تصريح من مصر لإصلاحه.

ومن شأن الخطوة الاخيرة انهاء ما تبقى من خدمة في اليمن أو على الاقل خفض مستوياتها الحالية  في محاولة من حكومة هادي لاستخدام الانترنت كورقة في حربها على اليمن ..

ويحاول باشريف  من خلال الخطوة الاخيرة  الهروب من فضائح فسادة والتي كان اخرها رفض منظمة حقوقية دعوى قضائية ضده ابرزها نهب  100 مليون دولار تحت مسمى تأسيس شركة “عدن نت” التي لم تستطيع تغطية حي واحد في عدن ، وفقا للمنظمة.

كما سبق له وأن فشل سحب ارصدة تليمن في البنوك السعودية..

أحدث العناوين

فيديو| إصابة الوزير الصهيوني المتطرف “إيتمار بن غفير” وابنته 

أعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، عن إصابة وزير الأمن القومي الصهيوني المتطرف إيتمار بن غفير،  وتعرضه لإصابات طفيفة...

مقالات ذات صلة