واشنطن تبدأ تصفية القاعدة في مأرب بعد اقتراب الحوثيين من المدينة

اخترنا لك

أخبرت قناة العربية السعودية أن طائرة يُعتقد أنها أميركية، مساء الجمعة،استهدفت منزلاً في مديرية وادعي عبيدة شرق مدينة مأرب اليمنية، يسكن فيه عناصر من تنظيم “القاعدة”.

خاص-الخبر اليمني:

ونقلت القناة عن مصادر وصفتها بالمحلية أن المنزل استأجره عناصر من “القاعدة” قبل أسبوع.
وزعمت العربية أن قاسم الريمي، زعيم تنظيم “القاعدة في جزيرة العرب” قد يكون قُتل في الغارة.

وتعد هذه العملية الامريكية هي الثانية خلال اسبوع في مأرب، وذلك بعد لقاء هادي بقائد القوات المركزية الامريكية الجنرال جوزيف فوتيل.
وقال مصدر مطلع إن قائد القوات المركزية الأمريكية الجنرال جوزيف فوتيل سلم هادي قائمة بقيادات عسكرية، في قوات الشرعية، توصلت الاستخبارات إلى تورطها في دعم تنظيم القاعدة بالأموال والسلاح.
والتقى فوتيل برئيس سلطة الشرعية عبدربه منصور هادي يوم الثلاثاء الماضي،لمناقشة التعاون في مجال مكافحة الإرهاب بحسب وسائل الإعلام الرسمية.
ووفقا للصحفي حسن سعيد الزايدي أكد المصدر أنن واشنطن طالبت بتسليم هذه القيادات العسكرية إليها، متهمة إياها بتسليم أسلحة متطورة كانت ضمن التي قدمها التحالف للشرعية، إلى تنظيم القاعدة.
وأشار إلى أن الأمريكيين طلبوا من هادي معلومات عن ما يقوم به شخص يلقب بالعولقي، من شراء للأسلحة، وكذلك للألغام التي كانت تنزعها قوات الشرعية.
وبين المصدر أن المدعو جمال البدوي المتهم بتفجير المدمرة يو اس اس كول عام 2000م وقتل جنود أمريكيين، كان يتلقى أموالا كبيرة من مسؤولين كبار في حكومة الشرعية، وآخر تلك الأموال تقدر بملايين الدولارات ونقلها شخص رفيع المستوى من مشايخ مأرب،ويتم إنفاقها على إعادة بناء التنظيم في اليمن.
ويتابع الزايدي نقلا عن مصدره أن الأمريكيين أعربوا لهادي عن قلقهم من تواجد معسكرات للقاعدة في مأرب والجوف في نطاق سيطرة الشرعية.
وأتى لقاء فوتيل بهادي بعد يوم من شن طائرة امريكية- الاثنين، غارات على تحركات لعناصر القاعدة في مأرب، استهدفت احدها منزل في منطقة الحزمة، غرب مأرب، كان ينزل فيه قيادي في تنظيم القاعدة يعرف بـ”قصيلة”، تعرض للطرد من قبل اهالي المنطقة سابقا، في حين استهدفت الغارة الأخرى سيارة بالقرب من محطة بن معيلي – خارج المدينة، و يعتقد أن 6 من مرافقي قصيله كانوا على متنها.
وافادت المصادر بعثور على اجهزة اتصالات وكمبيوترات في المنزل المستهدف.

ويرى مراقبون ان سيطرة صنعاء على نهم وتقدم قواتها نحو مدينتي مأرب والجوف افشل مخطط التحالف لدعم معسكرات القاعدة في هاتين المحافظتين.

أحدث العناوين

شعارات ولافتات خطيرة رددها ورفعها المتظاهرون ضد انهيار العملة والمعيشة بتعز ـ صور ـ

خرج المواطنون من أبناء مدينة تعز، اليوم السبت، في وقفات احتجاجية للتنديد بانهيار العملة المحلية وتردي الأوضاع المعيشية في...

مقالات ذات صلة