غطاء أمريكي جديد للتحرك في اليمن..تسجيل جديد للريمي وتنظيم اليمن نفذ عملية فلوريدا

اخترنا لك

نشر تنظيم القاعدة في جزيرة العرب تسجيلا صوتيا جديدا لزعيم التنظيم في الجزيرة قاسم الريمي،بعد يومين من إعلان وسائل إعلام أمريكية نقلا عن عن مسؤولين في خارجية الولايات المتحدة، مقتله بغارة في مأرب.

متابعات-الخبر اليمني:

وتبنى الريمي عملية إطلاق النار في  القاعدةالجوية بنساكولا في فلوريدا من قبل طالب طيران من السعودية، والتي أسفرت عن  مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 10آخرون بينهم اثنين من الشرطة.

قالت ريتا كاتز، مديرة موقع SITE الذي يتتبع رسائل  التنظيمات الإرهابية، إن شريط الفيديو الذي استغرق 18 دقيقة لم يقدم أدلة على تدريب مطلق النار، لكنه أشار إلى أن الشمراني والقاعدة كانوا على اتصال. ولم يكن من الواضح متى تم تسجيل الفيديو.
وعلى الرغم من أن تنظيم القاعدة لم يكتب “حفظه الله” إلى جانب اسم قاسم الريمي، على غير عادته، وهو ما يرجح أنه قتل وفقا لكاتز، إلا أن تبني العملية في هذا الوقت أتى بالتوزاي مع تحركات أمريكا لتعزيز التواجد العسكري وتوسيع نطاق العمليات في اليمن، تحت غطاء مكافحة الإرهاب.
ووفقا لمعلومات حصل عليها الخبر اليمني ونشرها في وقت سابق فإن قائد القوات المركزية الأمريكية جوزيف فوتيل الذي التقى هادي في السادس والعشرين من يناير المنصرم، قدم قائمة بقيادات عسكرية في جيش الشرعية، على علاقة بالجماعات الإرهابية، وطلب معلومات تفصيلية عنهم، وإذن باستهدافهم، كمبرر لإدارة ترامب أمام خصومها.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة