المداني: خروقات التحالف في الحديدة حرب مكتملة وقواتنا جاهزة للرد على أي تصعيد

اخترنا لك

قال قائد المنطقة العسكرية الخامسة في قوات صنعاء اللواء يوسف المداني إن ما تشهده الحديدة من خروقات مستمرة لاتفاق السويد من قبل التحالف والقوات الموالية له يعتبر “حرب مكتملة” على أبناء المحافظة.

الحديدة- الخبر اليمني:

وأكد اللواء المداني أن التحالف والقوات الموالية له ارتكبوا أكثر من 51830 خرقًا لاتفاق وقف اطلاق النار في السويد، أدت إلى مقتل 1062 مواطنًا وجرح 3567 آخرين.

وأوضح أن طيران التحالف الحربي ارتكب 1285 خرقًا في سماء محافظة الحديدة و 57 غارة إضافة إلى لـ3361 خرقًا لطيران الاستطلاع التحالف منذ توقيع اتفاق السويد حتى اليوم.

وأشار إلى أن القوات الموالية للتحالف “استحدثت 865 تحصيناً عسكرياً، وتم رصد 435 عملية تجميع وتحشيد و110 عملية تعزيز للوحدات العسكرية في الحديدة”.
وتمكنت قوات صنعاء من إفشال 159 عملية تسلل لقوات التحالف وصد 18 عملية هجومية في مختلف محاور الحديدة منذ اتفاق السويد، حسب تصريح اللواء يوسف المداني.

ولفت إلى أن إجمالي القذائف المدفعية والصاروخية التي أطلقتها القوات الموالية للتحالف على الحديدة بلغت “13481 قذيفة وصاروخ واكثر من 32059 عملية إطلاق نار بمختلف الأسلحة” .

وأكد قائد المنطقة العسكرية الخامسة في قوات صنعاء، بأن منتسبي المنطقة في حالة جهوزية عالية للتصدي لكل محاولات التحالف والقوات الموالية له للتصعيد.

أحدث العناوين

انفجار وشيك للأوضاع في الضفة الغربية المحتلة

تُواصل قوات الإحتلال الإسرائيلي، منذ الليلة الماضية، عدوانها العسكري على مخيم طولكرم للاجئين، بمدينة طولكرم، شمالي الضفة الغربية المحتلة،...

مقالات ذات صلة