انزال اماراتي جديد في شبوة

اخترنا لك

شهدت شبوة، الخميس، انزال اماراتي جديد بالتزامن مع تصاعد التوتر مع قوات هادي في المحافظة النفطية.

خاص- الخبر اليمني:

وقالت مصادر قبلية إن القوات الاماراتية المنتشرة في بلحاف- حيث اهم منشأة لإنتاج الغاز المسال- انزلت عشرات المدرعات والاطقم كتعزيزات جديدة. وتأتي هذه التعزيزات بموازاة تعزيزات سعودية لاتباعها في قوات هادي في مدينة شقرة المحاذية.

وكان محافظ شبوة والقيادي في حزب الاصلاح اتهم القوات الاماراتية المنتشرة في معسكرين رئيسيين بالمحافظة احدهما شرق العاصمة عتق بتدبير عمليات نشر الفوضى، مشيرا إلى تخصيصها مبالغ ضخمة لذلك.

وخلال الايام الثلاثة الماضية تعرض محمد صالح بن عديو وهو اكبر المناهضين للإمارات  في شبوة ومتهم بتنفيذ اجندة قطرية تركية من قبل اتباع الامارات تعرض لثلاث محاولات اغتيال، إضافة إلى تسريب اجهزة مخابراته عن معلومات تتعلق بإعداد الامارات لخطة تصفيته بواسطة طائرة مسيرة وتحميل الحوثيون مسئولية ذلك.

ويخوض بن عديو وفصائل الانتقالي  الموالية للإمارات صراعا دمويا تصاعد خلال الايام القليلة الماضية بسيطرة مجاميع قبلية موالية للانتقالي على مناطق حيوية في العرم – غرب عتق، وذلك في اطار مساعي الانتقالي لتنفيذ عمليات عسكرية جديدة تقلب الطاولة على هادي الذي يفرض عليه ما يشبه الحصار في عدن ويرفض حتى انقاذه منتظرا انتفاضة شعبية ضده.

أحدث العناوين

واشنطن ووكلاءها ينظمون مناورة في الإمارات لحماية إسرائيل

تقيم الولايات المتحدة الأمريكية مع وكلاءها في المنطقة مناورة عسكرية تحت اسم علم الصحراء 9 وتنطلق من قاعدة الظفرة...

مقالات ذات صلة