ترتيبات لزيارة الميسري إلى تركيا

اخترنا لك

كشفت مصادر دبلوماسية وناشطين، السبت، عن ترتيبات يجريها احمد الميسري، وزير الداخلية في حكومة هادي ، لزيارة تركيا..

يأتي في ظل تصعيد يقوده ضد التحالف بقيادة السعودية.

خاص- الخبر اليمني:

وقالت المصادر  أن الميسري المقيم حاليا في سلطنة عمان، والذي افتتح قبل ايام فرع  لمصلحة الهجرة والجوازات في سفارة اليمن بمسقط، اجرى اتصالات بقيادات تركية  لإجراء زيارة رسمية، متوقعة ان يصل الميسري في غضون ايام إلى اسطنبول.

وستكون هذه الزيارة الثانية لمسؤول في حكومة هادي  لتركيا التي يتوقع ان تنفذ تدخلا لإنقاذ اتباعها في حزب الاصلاح في اليمن والذين يلاقون ضغوط لتقليص نفوذهم.. وكان الميسري خلال وجوده في المهرة سهل دخول عددا من  الضباط الاتراك عبر منفذ صرفيت الحدودي مع سلطنة عمان.

ومنذ اغسطس الماضي، تاريخ طرد التحالف لحكومة هادي من عدن عبر دعم مقاتلي الانتقالي للانقلاب عليها، تعزز حكومة هادي علاقتها بإسطنبول على امل تدخل تركي على غرر التدخل في ليبيا وسوريا.

ومع أن فرص التدخل التركي المباشر ضئيلة في اليمن نظرا للبعد الجغرافي الا أن مؤشرات  التحرك التركي كبيرة إذ مدد البرلمان التركي مؤخرا وجود قوات بلاده المنتشرة في خليج عدن رغم تراجع حدة التوتر بين السعودية وايران.. كما تشهد بعض المدن اليمنية تحرك لتركيا تحت مسمى الهلال الاحمر التركي.

 

 

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة