السعودية تزيح الاصلاح من الجوف بتحميله تداعيات الانتكاسة

اخترنا لك

اتهمت السعودية، السبت، حزب الاصلاح والمحافظ امين العكيمي، بالانسحاب من جبهات القتال في الجوف في مؤشر على توجه الرياض لإزاحة الحزب من اهم محافظة  حدودية وواعدة بالنفط والغاز.

خاص- الخبر اليمني:

ونشرت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، تابعة للاستخبارات السعودية، معلومات عن الوضع في المحافظة التي تشهد منذ اسابيع معارك تمكنت قوات صنعاء خلالها  من تحقيق تقدمات مهمة في طريقها إلى مركز المحافظة- مدينة الحزم.

وافادت المصادر بان القوات السعودية مسنودة برجال قبائل موالية لها تخوض الان معارك في محاولة لمنع سقوط المحافظة بيد “الحوثيون”. وهذه ليست المرة الأولى التي تتهم فيها السعودية الاصلاح ومحافظ الجوف فقد سبق لسفيرها أن سرب عبر صحفيين محسوبين عليه واولهم جلال الشرعبي معلومات حول مفاوضات بين نجل العكيمي في صنعاء ..

ولم يعرف ما اذا كانت هذه في إطار مخطط سعودي لإنهاء هيمنة الاصلاح على الجوف أم تعكس استباق سعودي للهزيمة بتحميل الاصلاح والعكيمي تداعياته.. يذكر أن العكيمي  خاض مؤخرا  صراع مع السعودية بفعل رفضه السماح بدخول هاشم الاحمر، المعين قائدا للمنطقة السادسة، والذي قدم مؤخرا استقالته لذات الاسباب وتسعى السعودية لنقل قواته من الوديعة إلى الجوف.

أحدث العناوين

كيف ينتقل “جدري القرود”؟ وما سبل الوقاية؟

أعلنت منظمة الصحة العالمية عن وجود أكثر من 100 حالة مصابة بفيروس جدري القرود في عددٍ كبير من بلدان...

مقالات ذات صلة