السعودية تزيح الاصلاح من الجوف بتحميله تداعيات الانتكاسة

اخترنا لك

اتهمت السعودية، السبت، حزب الاصلاح والمحافظ امين العكيمي، بالانسحاب من جبهات القتال في الجوف في مؤشر على توجه الرياض لإزاحة الحزب من اهم محافظة  حدودية وواعدة بالنفط والغاز.

خاص- الخبر اليمني:

ونشرت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، تابعة للاستخبارات السعودية، معلومات عن الوضع في المحافظة التي تشهد منذ اسابيع معارك تمكنت قوات صنعاء خلالها  من تحقيق تقدمات مهمة في طريقها إلى مركز المحافظة- مدينة الحزم.

وافادت المصادر بان القوات السعودية مسنودة برجال قبائل موالية لها تخوض الان معارك في محاولة لمنع سقوط المحافظة بيد “الحوثيون”. وهذه ليست المرة الأولى التي تتهم فيها السعودية الاصلاح ومحافظ الجوف فقد سبق لسفيرها أن سرب عبر صحفيين محسوبين عليه واولهم جلال الشرعبي معلومات حول مفاوضات بين نجل العكيمي في صنعاء ..

ولم يعرف ما اذا كانت هذه في إطار مخطط سعودي لإنهاء هيمنة الاصلاح على الجوف أم تعكس استباق سعودي للهزيمة بتحميل الاصلاح والعكيمي تداعياته.. يذكر أن العكيمي  خاض مؤخرا  صراع مع السعودية بفعل رفضه السماح بدخول هاشم الاحمر، المعين قائدا للمنطقة السادسة، والذي قدم مؤخرا استقالته لذات الاسباب وتسعى السعودية لنقل قواته من الوديعة إلى الجوف.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة