الاصلاح يعيد تجميع قواته شمال عدن

اخترنا لك

بدأ  حزب الاصلاح ، السبت، تحركات جديدة شمال عدن، الخاضعة لسيطرة اتباع الامارات، في مؤشر على مساعيه لعزل  قوات طارق صالح المتواجدة في الساحل الغربي والتي تتجه لضم الحجرية عسكريا.

خاص- الخبر اليمني:

وكشفت وثيقة رسمية موجهة لوزير دفاع هادي عن توجه الاصلاح لتشكيل محور جديد في طور الباحة بمحافظة لحج .. وتنص المذكرة التي ارسلها قائد اللواء الرابع محمد سعيد القباطي على تكليف ملازم يدعى نبيل محمد أحمد حسن بتجميع الضباط والافراد  في محافظات لحج وتعز وعدن، في معسكر اللواء الرابع بطور الباحة، شمال غرب عدن، بدلا من ارسالهم إلى محور عتق.

وبررت الوثيقة هذه الخطوة بالحيلولة دون تعرض هؤلاء  للاعتقال من قبل نقاط الانتقالي في خطوط السير الرابطة بين هذه المحافظة وشبوة.

وتتزامن هذه الخطوة مع بدء لجان عسكرية تابعة للإصلاح بتجنيد مئات المقاتلين في منطقة الصبيحة المنتشرة من الحوطة في الجنوب حتى باب المندب في الغرب..

ومن شأن هذه الحركة الفصل بين  الفصائل التابعة للإمارات في مناطق الساحل الغربي والقيادة الاماراتية في عدن..

وتشير هذه التطورات إلى أن الاصلاح يحاول الضغط على الامارات للحيلولة دون فصل المديريات الساحلية لتعز خصوصا في ظل التحركات  الاخيرة بإرسال  لجان لإعادة تموضع  فصائلها في الريف الجنوبي الغربي وهو ما قد يخنق الاصلاح وقواته في المدينة..  كما تؤكد بدء الاصلاح تحرك ميداني لمضاعفة الحصار على عدن التي تعيش حصار خناق من البوابة الشرقية حيث ترابط قوات هادي في ابين ..

أحدث العناوين

مسيرات يمنية مليونية تعلن استعدادها لخوض الجولة الرابعة من التصعيد ضد الكيان “الإسرائيلي”

أعلنت الحشود الجماهيرية اليمنية "المليونية"، الجمعة،  استعدادها لخوض "الجولة الرابعة من التصعيد التي أعلن عنها السيد القائد في خطابه...

مقالات ذات صلة