355 إصابة بفيروس كورونا على متن سفينة سياحية صينية.. وارتفاع حصيلة الإصابة بالفيروس

اخترنا لك

قال وزير الصحة الياباني كاسونوبو كاتو اليوم الأحد إن الاختبارات أثبتت أن 70 شخصا من ركاب سفينة سياحية تخضع للحجر الصحي مصابون بفيروس كورونا الجديد.

 متابعات-الخبر اليمني:

وهذا الرقم يرفع العدد الإجمالي للإصابات على متن السفينة إلى 355 حالة ، فيما بلغت حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا الجديد في الصين 1665 شخصا اليوم الأحد بعد اعلان وفاة 142 مصابا بالمرض، رغم أن عدد الاصابات الجديدة انخفض لليوم الثالث على التوالي.

وتخضع السفينة دايموند برنسيس للحجر الصحي منذ رسوها في يوكوهاما جنوبي طوكيو منذ الثالث من الشهر الجاري، بعد ثبوت إصابة رجل نزل منها في هونغ كونغ قبل إبحارها إلى اليابان.

ويبلغ عدد الركاب وأفراد الطاقم على السفينة 3700 شخص، وتسجل أكبر عدد للإصابات بالفيروس خارج الصين. وجرى نقل المصابين بالعدوى إلى مستشفيات داخل اليابان

ووفق لجنة الصحة الوطنية، تم الإبلاغ عن 2009 حالات جديدة في أرجاء الصين، وهو اليوم الثالث الذي يشهد انخفاضا بعد تصاعد عدد الإصابات بداية الاسبوع نظرا لتعديل طرق التشخيص.

وأعلنت فرنسا يوم أمس السبت تسجيل حالة أول وفاة بفيروس كورونا المستجد خارج آسيا، مما يعزز المخاوف من هذا الوباء العالمي.

وقال البنك المركزي الصيني  إنه في إطار الجهود للحد من انتشار الفيروس، بدأ العمل بتعقيم العملة الورقية المتداولة وتخزينها لمدة 14 يوما قبل إعادة طرحها للاستخدام مجددا.

من جانب آخر كانت محكمة صينية قد اصدرت قرارًا يقضى بمعاقبة من يخفي أعراض الإصابة بالفيروس كورونا أو “كوفيد19” عمدًا، أو الإدلاء ببيانات زائفة تتعلق به، بالإعدام.

أحدث العناوين

مقالات ذات صلة