لجنة اعتصام المهرة: تدخلات القوات السعودية تكشف قبح تواجدها

اخترنا لك

قالت لجنة الاحتجاج السلمي في مديرية شحن بمحافظة المهرة إن تدخلات القوات السعودية في منفذ شحن والتضييق على المسافرين يكشف “قبح تلك القوات الأجنبية” ويفضح مزاعم السعودية التي تقول إنها جاءت من أجل إنقاذ الشعب اليمني.

المهرة- الخبر اليمني:

واستنكرت اللجنة صمت سلطة الشرعية تجاه هذه التدخلات “السافرة” في منفذ شحن الحدودي والتصعيد في التضييق على المسافرين اليمنيين.

ودعت إلى إدانة هذه “الانتهاكات بحق السيادة الوطنية” التي تقوم بها القوات السعودية في منفذ شحن.

وأضافت لجنة الاحتجاج في المهرة: لم يرَ الشعب اليمني من السعودية خلال تواجدها في اليمن إلا التنكيل والتضييق والحصار والتدمير والقتل والفوضى.

واعتبرت “الانتهاك الجديد استمراراً للانتهاكات التي قامت بها القوات السعودية منذ دخولها محافظة المهرة، واحتلالها لمؤسسات الدولة، وميناء نشطون الاستراتيجي، وإغلاق مطار الغيظة وتحويله إلى ثكنة عسكرية وسجن سري تمارس فيه القوات السعودية شتى أنواع التعذيب، بحق المعارضين لوجودها في محافظة المهرة”.

وأشارت إلى أن “التعسفات السعودية في منفذ شحن ليست جديدة، بل أن الذراع الاستخباراتي للسعودية، ما يسمى صندوق الاعمار السعودي، نفذ أستحداثات جديدة في المنفذ، والذي تسعى السعودية من خلال المشروع المزعوم في المنفذ من أجل السيطرة على مفاصل المنفذ باكمله، وبناء وحدات سكنية للمليشيات التابعة لها، وزرع اجهزة تنصت لمراقبة حركة التجارة والمسافرين”.

وأكدت لجنة الاحتجاج السلمي بمديرية شحن في محافظة المهرة، أنها لن تقف مكتوفة الأيدي أمام التطورات الخطيرة التي تقوم بها القوات السعودية في المنفذ، وستواصل المطالبة بمغادرة القوات السعودية والمليشيات غير الشرعية من منفذ شحن الحدودي، حسب البيان.

أحدث العناوين

أمريكا تعترف باستهداف سفينتها بخليج عدن وبوارجها في الأحمر

اكدت الولايات المتحدة، الخميس، تعرض قواتها وإحدى سفنها لهجمات يمنية في البحر الأحمر وخليج عدن. خاص – الخبر اليمني: وأفادت القيادة...

مقالات ذات صلة