قائد العسكرية الرابعة ينقلب على الانتقالي بهجوم من كبرى القواعد العسكرية في لحج

اخترنا لك

شن قائد المنطقة العسكرية الرابعة في قوات هادي، الاثنين، هجوم على الانتقالي  مع بدء عودة تدريجية لفصائل هادي  إلى عدن في مؤشر على انقلاب جديد.

خاص- الخبر اليمني:

واعلن فضل حسن العمري في كلمته أمام اتباعه في اللواء الثاني حزم ولائه لعبدربه منصور هادي، داعيا من وصفهم بالمتمردين على “الشرعية ” لمراجعة حساباتهم في اشارة إلى المجلس الانتقالي الذي اعلن في اغسطس الماضي انقلابه على قوات هادي..

وكان العمري اعلن في اغسطس الماضي انشقاقه عن قوات هادي والانضمام إلى صفوف المجلس الانتقالي الذي سيطرت قواته على عدن عقب 3 ايام فقط من المعارك..

ودعا العمري قواته إلى رفع الجاهزية القتالية لاستعادة ما وصفها بـ”الشرعية”.

وجاءت تصريحات العمري عقب زيارته لقاعدة العند التي استقبلت قبل ايام دفعة من مقاتلي هادي الذين نقلتهم طائرات سعودية من ابين بعد رفض الانتقالي مرورهم عبر عدن.

ومن شأن هذه التصريحات ترجيح كفة هادي والسعودية التي تسعى لنشر قوات في لحج وتحديد في طور الباحة لتضييق الخناق على الانتقالي واجباره على تنفيذ اتفاق الرياض الذي يجبره على تفكيك فصائله ونقلها إلى خارج عدن وبما يتيح للقوات السعودية الوصاية على  المدينة  وفقا لمخرجات اتفاق الرياض.

 

أحدث العناوين

آخر تحديث لأسعار الصرف بصنعاء وعدن الثلاثاء – 17/05/2022

الريال اليمني مقابل الدولار صنعاء شراء = 557.50 ريال بيع = 558.50 ريال عدن شراء = 965 ريال بيع = 1005 ريال الريال اليمني مقابل السعودي صنعاء شراء...

مقالات ذات صلة