جرعة على أسعار المشتقات النفطية في حضرموت

اخترنا لك

أعلن فرع شركة النفط في محافظة حضرموت التابعة للشرعية، أمس الأحد عن رفع أسعار المشتقات النفيطة في مديريات الوادي والصحراء.

متابعات- الخبر اليمني:

وكشفت وثيقة صادرة من الشركة أن التسعيرة الجديدة لعبوة 20 لتر من مادة الديزل بمبلغ 7 ألف ريال، بعد أن كانت تباع خلال الأيام الماضية بسعر 6800 ريال، لافتا إلى أن البيع للمواطنين بالتسعيرة الجديدة سيكون من اليوم الإثنين.

وأشارت الوثيقة إلى أن التسعيرة الجديدة، جاءت بعد موافقة وكيل “حكومة هادي”، لشؤون مديريات الوادي والصحراء، ومذكرة شركة النفط بساحل حضرموت.

واشتكى مواطنون في مديريات وادي حضرموت، منذ بداية فبراير الجاري، من أزمة شديدة في المشتقات النفطية، حيث أغلقت بحدود 200 محطة أبوابها أمام المواطنين، بسبب نقص الوقود المخصص لها من فرع الشركة بساحل حضرموت والذي يصل إلى 100 ألف من مادة البترول ومثلها من الديزل يوميا، حسب المصدر.

واتعشت نتيجت ذلك السوق السوداء الذي تجاوز فيها سعر الـ20 لتر من مادة الديزل مبلغ عشر ألف ريال.

وفي ذات السياق شهدت معظم المحافظات الجنوبية، أزمة في مادة الديزل منها في مدينة عدن التي تسببت الأزمة إلى انتشار بيع الروتي في السوق السوداء، جراء إغلاق معظم المخابز والأفران خلال الثلاثة الأسابيع الماضية.

وأدت أزمة المشتقات النفطية في مادة الديزل إلى خروج محطات الكهرباء عن الخدمة، متسببة بتوقف 85% من الآبار التي تغذي مدينة عدن بالمياه المنزلية منذ مطلع فبراير الجاري.

يأتي ذلك في ظل احتكار نائب مدير مكتب هادي للشؤون الاقتصادي، أحمد العيسي، للمشتقات النفطية، واشتراطه بيعها بما يتناسب مع ارتفاع أسعار الصرف من العملات الأجنبية في المحافظات الجنوبية.

أحدث العناوين

كيف تسترد رسائل واتساب المحذوفة ؟

الجميع يعرف إمكانية إسترداد الدردشات المؤرشفة بسهولة بالغة داخل "واتس آب" المملوك لـ "فيسبوك"، بينما استعادة الرسائل المحذوفة ليس...

مقالات ذات صلة