السعودية تعدم مواطن مصري وترفض إعادة جثمانه

اخترنا لك

قالت المنظمة الأوربية السعودية لحقوق الإنسان يوم أمس الأربعاء إن السلطات السعودية تتجاهل طلب عائلة مواطن مصري بإعادة جثمانه بعد أن أعدمته في منتصف يناير الماضي.

وكالات-الخبر اليمني:

 وأعدمت السلطات السعودية المواطن المصري معمر القذافي محمد ناجي محمد الفناوي، تعزيرًا بتهمة تهريب حبوب “الإمفيتامين” المحظورة حسبما ذكرته المنظمة.

وقالت المنظمة أن “شروط العدالة انعدمت خلال فترة الاعتقال والمحاكمة”.

وأكدت المنظمة أن الفناوي لم يحصل على حقه في الدفاع عن النفس ولم يتم تعيين محامٍ له، وخلال جلسات المحاكمة قال إنه أُجبر تحت الإكراه على “التبصيم” على ورقة لم يعرف محتواها.

وأشارت المنظمة  إلى أن الفناوي أبلغ عائلته في اتصال سابق بأنه حمل وزر التهمة ولم يكن على معرفة بأن شاحنته التي يعمل بها تحتوي على مواد مخدرة.

واعتبرت المنظمة الحكم الصادر بحق المواطن المصري ” تجاوزًا قانونيًا صارخًا” وأن تنفيذ حكم الإعدام بحقه هو “انتهاك للقانون”، وطالبت بضرورة تسليم جثمان الضحية إلى العائلة لضمان حقهم في دفنه.

ووفق المنظمة فإن هذه الحادثة ليست الوحيدة بل إن السلطات السعودية نفذت حكم الإعدام بحق 84 شخصًا خلال 2019 بينهم 6 من الجنسية المصرية.

أحدث العناوين

تأكيد بريطاني تطويق “الحوثيين” للهندي

اكدت بريطانيا، السبت، نجاح  من وصفتهم بـ"الحوثيين" بفرض واقع جديد في المحيط الهندي .. خاص – الخبر اليمني: ونقلت قناة "سي...

مقالات ذات صلة