الجهاد الإسلامي ترد على قتل قوات الاحتلال الإسرائيلية أعضاء الحركة في غزة ودمشق

اخترنا لك

ردت حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية اليوم الاثنين على قتل قوات الاحتلال لأحد أعضائها قالت أنه حاول زرع عبوة ناسفة على الحدود الإسرائيلية مع غزة ومقتل عضوين آخرين من الجهاد الإسلامي في ضربة جوية إسرائيلية في دمشق .

وكالات-الخبر اليمني:

وقالت قوات الاحتلال الإسرائيلية أن مقاتلاتها شنت غارات جوية على مواقع يشتبه بأنها لحركة الجهاد الإسلامي في سوريا قبيل منتصف ليل الأحد بعد اشتباك بين الحركة والقوات الإسرائيلية على حدود قطاع غزة.

واستهدف الهجوم الجوي في منطقة العديلية خارج دمشق ما وصفه الجيش الإسرائيلي بأنه “مركز لنشاط حركة الجهاد الإسلامي في سوريا” بما يشمل أبحاث وتطوير الأسلحة.

وقالت حركة الجهاد في بيان في وقت لاحق إن اثنين من أعضائها لقيا حتفهما في الضربة.

وتفاخر وزير الدفاع الإسرائيلي نفتالي بينيت بقوله “قضينا على ستة إرهابيين في الساعات الأربع والعشرين الماضية، ليس في غزة فحسب”.

وأطلقت حركة الجهاد وابلا من الصواريخ من غزة على إسرائيل، مما أدى إلى إطلاق صفارات الإنذار في مدن إسرائيلية مثل عسقلان.

وأدت الصواريخ إلى لجوء سكان جنوب إسرائيل إلى المخابئ. واعترضت الدفاعات الجوية بعض الصواريخ ولم ترد تقارير عن إصابة أي إسرائيلي. وردت إسرائيل بشن سلسلة من الغارات الجوية على غزة.

ونقلت الوكالة العربية السورية للأنباء(سانا) عن مصدر عسكري قوله إن طائرات إسرائيلية اخترقت المجال الجوي السوري واستهدفت مناطق في محيط دمشق بموجة من الصواريخ الموجهة.

وبثت قناة الإخبارية التلفزيونية الحكومية السورية مشاهد لما وصفته بانفجارات في سماء ليل دمشق تظهر إسقاط الدفاعات الجوية لصواريخ.

وقال المصدر العسكري السوري إنه تم تدمير معظم الصواريخ قبل أن تصل إلى أهدافها.

وليست هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها إسرائيل بضرب مواقع للجهاد الإسلامي في دمشق فقد قصفت المقاتلات الإسرائيلية في 12 من نوفمبر2019 منزل ابن القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية أكرم العجوري ماأدى إلى مقتله .

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة