الإشتراكي بيرني ساندرز يفوز في الانتخابات التمهيدية في ولاية نيفادا

اخترنا لك

حقق السيناتورالاشتراكي بيرني ساندرز فوزا واسعا في الانتخابات التمهيدية للديموقراطيين في ولاية نيفادا الأمريكية.

وكالات-الخبر اليمني:

وكانت النتائج جزئية الأحد غداة انعقاد مجالس الناخبين في نيفادا التي كانت ثالث محطة في الانتخابات التمهيدية الطويلة. لكن بعد فرز الأصوات في 72 بالمئة من مراكز التصويت، يبدو المرشح الذي يقدم برنامجا يميل بشكل واضح إلى اليسار، يتقدم بفارق كبير على منافسيه بحصوله على 72 بالمئة من الأصوات، مقابل 20,9 بالمئة لنائب الرئيس السابق جو بايدن و 13,6 بالمئة للمعتدل بيت بوتيدجيدج.

ورغم هذا التقدم لكنه يخلف حزبا منقسما غارقا في تساؤلات عن استراتيجيته لدحر الجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية التي ستجري في نوفمبرالمقبل.

ووجه فريق حملة بوتيدجيدج رسالة إلى الحزب الديموقراطي في الولاية يتحدث فيها عن “مخالفات” في احتساب الأصوات.

وقال ساندرز (78 عاما) أمام حشد من الناشطين مساء السبت الفائت في سان انطونيو بولاية تكساس “شكلنا تحالفا عابرا للأجيال ومتعدد الأعراق، لن يفوز بنيفادا وحدها بل سيجتاح كل أنحاء البلاد”.

وبعدما كان يعتبر دخيلا على الساحة السياسية في بلد تثير لدى البعض وقائع من الحرب الباردة، بات بيرني ساندرز في موقع يسمح له بخوض السباق إلى البيت الأبيض.

فقد نجح في إزالة الشكوك المرتبطة بسنه أو بحالته الصحية بعد أشهر فقط من إصابته بأزمة قلبية، ويتقدم من موقع قوة قبل “الثلاثاء الكبير” في الثالث من مارس عندما ستصوت 14 ولاية أميركية في هذه الانتخابات التمهيدية للديموقراطيين.

ويكشف صعود ساندرز أيضا شروخ الحزب الديموقراطي الذي لم ينجح اي مرشح معتدل فيه حتى الآن من منافسته.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة