معلمو الجنوب: لا نثق بشرعية التخاذل وسيستمر اضرابنا في كل المدارس

اخترنا لك

نظم معلمو لمحافظات والمناطق الجنوبية، أمس الأحد، وقفة احتجاجية أمام قصر المعاشيق في مدينة عدن تحت شعار “الإضراب القانوني لإطلاق جميع حقوقنا القانونية”.

عدن- الخبر اليمني:

وندد المعلمون بما وصفوه “تخاذل الشرعية” أمام مطالبهم وحقوقهم المسلوبة، رغم مرور سبعة أسابيع على اضرابهم الذي شمل كل مدارس الجنوب.

وقال المشاركون في الوقفة إن احتجاجهم “جاء ردا على قرار وزير التربية بحكومة الشرعية (الأملس) الصادر بتاريخ 20 فبراير 2020 م الذي يحمل في مضمونة عقوبة مهينة للمعلمين والمعلمات على إضرابهم القانوني وهذه مخالف للقانون أيضا حسب استشاريين في القانون والمحاماة، ويهدف إلى كسر الإضراب بقرار فردي يعد مخالفآ لقانون العمل”.

وأكدت الوقفة الاحتجاجية استمرار الإضراب عن التدريس حتى يتم “انتزاع” الحقوق كاملة غير منقوصة، مضيفين أنه لم يعد هناك ثقة بحكومة التسويف ونكث العهود، حسب “عادل عسكر”.

وناشد معلمو الجنوب “بسرعة التوجية بتنفيذ مطالبهم وصرف مستحاقتهم وهيكلة أجور المعلمين براتب يتناسب مع الحياة المعيشية القاسية”.

وجددوا تأكيدهم أنه في حال لم تستجاب لمطالبهم أنهم سيصعدون من وقفاتهم الاحتجاجية في مدينة عدن وفي كل المحافظات والمديريات الجنوبية.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة