تعزيز اخواني لحضور تركي في تعز بالتضيق على الإمارات

اخترنا لك

شهدت تعز، الاربعاء، المزيد من الصراع بالوكالة بين الإمارات وتركيا في إطار سباق السيطرة على باب المندب..

خاص- الخبر اليمني:

وبينما بدأت فصائل الاصلاح بالتضييق على النشاط الاماراتي في الريف الجنوبي الغربي، واصلت تركيا حضورها في هذه المنطقة الساحلية.

وقالت مصادر محلية في المعافر إن مسلحي الاصلاح اعترضوا مندوب الهلال الأحمر الإماراتي، هشام الحمادي، في منطقة صنه وقاموا بنهب سيارته ووثائق مهمة ومستلزمات خاصة.

وتقدم الحمادي ببلاغ للواء 35 مدرع ، الموالي للإمارات،  طالب فيها باتخاذ الاجراءات الضرورية لحمايته. وتأتي  هذه العملية بعد يوم على اختطاف المسئول المالي في اللواء 35 والذي لا يزال مصيره غامضا، بالتزامن مع اغتيال مجهولين لأثنين من مرافقي قائد اللواء 35 عدنان الحماد يوسط اتهامات للإصلاح بتدبيرها.

في المقابل، كشفت مصادر قبلية عن تكثيف الهلال الاحمر التركي لنشاطه في مناطق سيطرة الاصلاح في الريف الجنوبي الغربي لتعز.

واعلنت هيئة الهلال الاحمر التركي، الاربعاء، تقديم مساعدات لأكثر من الف اسرة في تعز، مشيرة في بيان لها إلى مساعيها تقديم مساعدات لأكثر من 10 الف نازح.

وشكل العمل الانساني والاطراف المحلية  مدخل لحضور قوى  اقليمية ودولية  في هذه المناطق الخاضعة لسيطرة فصائل تحالف الحرب والتي تطمع للسيطرة على مناطق تطل على اهم ممر بحري في العالم ..

وبينما تعزز الامارات حضورها العسكري في الريف الجنوبي الغربي لتعز والذي يمتد إلى الساحل الغربي لليمن بستار طارق صالح، تتحرك تركيا  بستارة الاخوان حيث سبق لها أن دعمت انشاء معسكر لحمود المخلافي المقيم في اسطنبول في منطقة يفرس بجبل حبشي.

في السياق قال الكاتب ، المعروف بنقده للإخوان، عبدالستار الشميري، إن التحالف بات يواجه خطر في تعز بقعل التحركات القطرية- التركية، مشيرا إلى بدء الاخيرة دعم تشكيل فصائل مسلحة تابعة لها.

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة