على واقع تحركات للانتقالي وهادي ..الاغتيالات تغرق وادي حضرموت

اخترنا لك

سجلت مناطق وادي حضرموت، الخميس، حالتي اغتيال في اقل من 24 ساعة ..

يأتي ذلك على واقع تحركات سياسية للاستحواذ على هذه المحافظة النفطية والتي تشكل ثلث مساحة اليمن.

خاص – الخبر اليمني:

واغتال مسلحون في مديرية سيئون أحد مرافقي مدير الأمن ويدعى محمد صالح صويلح .. وقالت  مصادر محلية إن مسلحين اطلقوا النار على صويلح بينما كان داخل صيدلية في سوق المدينة واردوه على الفور.. وبعد ساعات قليلة على الحادثة، اغتال مسلحون اخرون مواطن في مديرية القطن يدعى ماجد باتيس ويرجح أن يكون من اقرباء رئيس فرع  حزب الاصلاح في المديرية صلاح باتيس.

وقتل باتيس داخل محله لبيع الكهرباء.

وكانت الاغتيالات قد تراجعت حدتها في هذه الهضبة النفطية والتي تنتج ما يقارب نصف مليون برميل مؤخرا، لكن عودتها وبقوة  يتزامن مع تحركات سياسية تشهدها مناطق الوادي لفرقاء الشرعية.

وفي حين عقدت القيادة المحلية للانتقالي بسئيون لقاء مع عقال الحارات والشخصيات الاجتماعية لدراسة  ما وصفته بتدهور الاوضاع الامنية والاجتماعية ، كان وكيل المحافظة وابرز رموز الوادي، عمرو بن حبريش، يعقد لقاء بقادة هادي العسكريين في المنطقة العسكرية الاولى..

ويخوض الطرفان صراعا منذ  بدء الحرب على اليمن حيث تدفع الامارات اتباعها في الانتقالي للانتشار في وادي حضرموت في حين تدفع السعودية بقوة لمنع أي تواجد للمجلس الذي تتهم بعض قيادات بالتبعية لإيران من التواجد عند الطرف الاخر من حدودها

أحدث العناوين

بالفيديو .. عضو بالكونغرس الامريكي ينضم لمظاهرات تكساس تضامناً مع غزة

انضم عضو بالكونجري الامريكي للمظاهرات المنددة بالاعتداء والقتل والتنكيل التي تمارسة اسرائيل في غزة والقى خطاب تضامني في التظاهرة متابعات-...

مقالات ذات صلة