تعافي 36500 مصاب .. أحدث إحصائيات انتشار فيروس كورونا

اخترنا لك

بلغ عدد حالات الوفاة بفيروس كورونا 2900 حالة بينهم 2838 في الصين فيما بلغ عدد حالات الإصابة 85000 حالة، بينهم أكثر من 79000 في الصين.

فريق الرصد-الخبر اليمني:

ورغم أن انتشار الفايروس لا يزال منتشرا في العالم، وفي الصين على وجه الخصوص إلا أن الاحصائيات والبيانات الرسمية تشير إلى تراجع نسبي في عدد الوفيات في الأخيرة وشفاء آلاف المصابين، إذ تشير احصائات الأيام الماضية إلى استقرار عدد الوفيات في حدود 50 حالة في اليوم بينما كانت في وقت سابق تصل إلى مئتي وفاة يوميا.

ووفقا لقناة الجزيرة فإنه “من جملة العدد الحالي للمصابين البالغ 85 ألفا، تعافى حتى الآن 36500 شخص حسب إحصاء أجرته جامعة “جونز هوبكنز” في الولايات المتحدة، وجمعت فيه بيانات من منظمة الصحة العالمية ومن السلطات الصحية في كل بلد”.

ولا يزال الفيروس ينتشر في بلدان كثيرة، حيث سجلت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم أولى حالات الوفاة لامراءة في الخمسين من عمرها، فيما اعلن ترامب أن هناك 22 اصابة مؤكدة بالفايروس ويتوقع ان الاحصائية اعلى بكثر من ذلك.

في فرنسا ارتفع عدد المصابين إلى 100 توفي منهم اثنان حتى  الان وفي ايطاليا ارتفع عدد المصابين إلى 1100 وارتفع عدد الوفيات إلى 29 بعد تسجيل 8 وفيات يوم السبت.

في إيران ارتفع عدد الوفيات إلى 43 حالة وفاة بعد تسجيل تسع وفيات جديدة، أما المصابين فبلغ عددهم 593 بزيادة 150% عن اليوم السابق.

في قطر تم تسجيل حالة إصابة واحدة، فيما ارتفع عدد الاصابات في الكويت إلى 45 إصابة بعد تسجيل اصابتين يوم السبت، وفي عمان تم تسجيل إصابة واحدة ليصل عدد المصابين إلى 6 أما  في البحرين فتم تسجيل 3 إصابات ليصل اجمالي المصابين إلى 36 إصابة.

في كوريا تم تسجيل 594 حالة إصابة جديدة السبت، ليصبح مجموع حالات الإصابة 3150، توفي منهم 17 مصابا حتى الآن بنهاية يوم السبت.

 

 

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة