مخاوف سعودية من انتصارات صنعاء تدفعها لتحريك وساطة بريطانية

اخترنا لك

يبدأ وزير الخارجية البريطاني، الاثنين،  زيارة لسلطنة عمان في مؤشر على محاولة لوقف زخم انتصارات قوات صنعاء على الحدود مع السعودية..

يأتي ذلك بعد يوم فقط على سيطرة قوات صنعاء على محافظة الجوف الواقعة عند الحدود الشمالية الشرقية مع السعودية.

خاص- الخبر اليمني:

ومن المتوقع أن يلتقي الوزير البريطاني، دومنيك راب، بسلطان عمان لمناقشة التطورات الاخيرة في اليمن، وفقا ما ذكرته مصادر اعلامية.  وتتزامن زيارة دومنيك التي تتولى بلاده الملف اليمني في مجلس الأمن، مع تصاعد المخاوف السعودية من استكمال صنعاء تطويقها للحدود اليمنية مع المملكة..

وأكد صحفي مقرب من السفير السعودي في اليمن، محمد ال جابر، الأثنين، قلق السعودية من تحركات صنعاء الاخيرة، مشيرا إلى مخاوف من فتح صنعاء جبهة قتال  جديدة على حدود نجران  المحاذية للجوف إضافة إلى المخاوف من أن تشكل الجوف منطلقا للسيطرة على الحدود  الجنوبية الغربية لليمن  بدء بوادي حضرموت المحاذية للجوف وصولا إلى المهرة الواقعة عند اقصى الحدود الشرقية لليمن مع سلطنة عمان.

وكانت مفاوضات سعودية- يمنية برعاية اممية في الأردن  فشلت الاسبوع الماضي في التوصل إلى اتفاق وهو ما دفع صنعاء لتحرير الجوف.

وبحسب تأكيد الصحفي جلال الشرعبي فقد انسحب وفد صنعاء من المفاوضات قبل يومين فقط على سيطرة صنعاء على مدينة الحزم ، اخر معاقل هادي في الجوف.

أحدث العناوين

تمديد بقاء العاهل السعودي بالمستشفى

اعلن الديوان الملكي السعودي، الأربعاء، تمديد وجود العاهل السعودي سلمان بن عبدالعزيز في المستشفى .. يتزامن ذلك مع تضارب الانباء...

مقالات ذات صلة