كيف تتخلص من وسواس كورونا

اخترنا لك

نقدم لكم نصائح نشرتها صحيفة هافينغتون بوست الأمريكية لمواجهة فيروس كورونا وأغلب النصائح ركزت على الجانب المعنوي

متابعات- الخبر اليمني :

لا تتابع أخبار الكورونا

وهنا لا نقصد عدم متابعة الاخبار تماما ولكننا نقصد عدم المبالغة في تتبع هذه الأخبار كونها ستجعلك أسيراً للمخاوف ، وركز على متابعة الأخبار من المصادر الموثوقة فقط

تحدث الى الاخرين حول مخاوفك

انت محتاج  لتفريغ المشاعر السلبية، و الشعور بالثقة وهنا لا بد من وجود شخص يقدم لك الدعم، و يصحح لك بعض المعلومات الخاطئة التي تزيد من شعورك بالخوف.

ركز على حياتك

الحياة تستمر وقم  بأخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من المرض، واترك الباقي للخبراء والمختصين والسلطات المعنية للتعامل مع الموقف.

تحكم بنفسك

لأنك تستطيع عند تحكمك بنفسك  فزمام المبادرة لا بد أن تبقى في يدك ليمكنك اتخاذ ما يلزم من إجراءات وقائية لحماية نفسك وأسرتك من الفيروس، واتخاذ القرارات اللازمة وفقاً لتطور الموقف.

إطمئن

فكر في الأشياء الإيجابية في حياتك لتحفيز الشعور بالامتنان لديك، فهذا الشعور يوفر لك القدرة على السيطرة على مخاوفك، ويمنحك مزيداً من الشعور بالطمأنينة.

ابحث عن المساعدة

إذا فشلت كل الاستراتيجيات السابقة، ولم تفلح في السيطرة على مخاوفك، فمن الأفضل اللجوء إلى طبيب أو معالج نفسي، يملك القدرة على تحديد سبب المشكلة ومعالجتها.

المصادر : 24

أحدث العناوين

صواريخ “رجوم تنسف تجمعات لجيش الاحتلال 

أعلنت "كتائب القسام"، اليوم الأربعاء، عن استهداف تجمعات لجيش الاحتلال بالقرب من مستوطنة حوليت بصواريخ "رجوم". متابعات - الخبر اليمني: وذكر...

مقالات ذات صلة