موقع أمازون يحجب ما يزيد عن مليون منتج للعلاج أو الوقاية من كورونا

اخترنا لك

حجب موقع أمازون ما يزيد عن مليون منتج عن البيع، عقب ادعاء التجار الذين يبيعونها بأنها قادر على علاج فيروس كورونا COVID-19 والوقاية منه.

متابعات – الخبر اليمني :

وقال آمازون إنه حذف عشرات الآلاف من المعروضات بسبب تلاعب أصحابها بالأسعار، ومطالبتهم بأسعار أعلى بكثير من السعر الحقيقي لمنتجات مثل الكمامات.

وأتت خطوة أمازون بحجب المنتجات المزعومة، أو التي يتم التلاعب بثمنها، عقب أيام من تحذير الموقع التجار من عدم رفع الأسعار، إلا أن بعضهم لم يبد أي اكتراث.

وبحسب موقع “ذي فيرج”، فإن سياسة التسعير العادل لأمازون تحظر رفع الأسعار بطريقة “تضر بثقة المستهلك”، وتنص على أن الأسعار يجب أن لا تكون “أعلى بشكل كبير من الثمن الحالي المعروض على أمازون أو غيره”.

وشهد انتشار فيروس كورونا تهافتا على شراء الكمامات من أمازون ومتاجر طبية متنوعة، ما دفع البعض لرفع أسعارها استغلالا للظرف الراهن.

وبحسب تقارير لموقع “وايرد”، فإن أسعار بعض الكمامات الطبية قد تضاعفت حتى ثلاث أو أربع مرات عن ثمنها الأصلي ما قبل الفيروس.

وقال موقع الحرة أنه تأكد  من سعر الكمامات، وتبين أنه قد جرى رفعه إلى نحو 18 دولارا، عقب تقرير “وايرد”، ثم ما لبث أن سجل قفزة في السعر حتى وصل إلى 67 دولارا.

كما تم رصد ارتفاع بأسعار كمامات N95 المعروفة بفاعليتها ضد الفيروسات، والتي تصنعها شركات متخصصة مثل 3M و”هني ويل”، والتي كانت تباع المجموعة منها بحوالي 15 دولارا، واليوم تباع بسعر يتجاوز 60 دولارا، أي أربعة أضعاف السعر السابق.

وبحسب التقارير، فإن الشركات المصنعة ليست الملامة بالدرجة الأولى، إذ يشتري بعض تجار التجزئة البضائع ويعيدون عرضها عبر متاجرهم الخاصة بالأسعار التي يحددونها بأنفسهم.

أحدث العناوين

وفاة أحد التوأم السيامي بعد عملية جراحية فاشلة في السعودية

بعد خضوعهما لعملية فصل فاشلة في المملكة العربية السعودي أُعلن اليوم عن وفاة  أحد التوأم اليمني السيامي "يوسف" و...

مقالات ذات صلة