كيف ساهم بن عزيز في تسليم الجوف للحوثيين

اخترنا لك

اتهم ناشطون في حزب الإصلاح رئيس هيئة الأركان العامة في قوات الشرعية، قائد العمليات المشتركة الفريق صغير بن عزيز بتنفيذ مخطط سقوط الجوف بيد قوات صنعاء، وذلك من خلال توجيهه أوامر لقوات العمليات المشتركة ولواء القوات الخاصة في المنطقة العسكرية السادسة بعدم تنفيذ أوامر قائد محور الجوف امين العكيمي.

خاص-الخبر اليمني:

وقال الناشط صادق أحمد “إن الجوف كانت ولخمس سنوات بيد الإصلاحيين الغير مرحب بهم أمثال طاهر العقيلي وأمين الوائلي وهاشم الأحمر وغيرهم فاستبدلوهم بالرجال المخلصين أمثال صغير بن عزيز ورداد الهاشمي والحجوري، فكانت النتيجة ما نشاهده ونسمعه اليوم……؟”

وتوقع ناشطون يتبعون الإصلاح أن يقوم بن عزيز أيضا بتسليم مأرب بعد الجوف في مخطط للقضاء على حزب الإصلاح.

وبعيدا عن اتهامات ناشطي الإصلاح تشير وثيقة بعثها قائد محور الجوف اللواء أمين العكيمي إلى أن بن عزيز رفض التجاوب مع نداءات المحور بأن الوضع خطير في محافظة الجوف، كما تؤكد عدم تنفيذ كتائب العمليات المشتركة التي تنضوي تحت القيادة المركزية لـ صغير بن عزيز للمهام الموكلة إليها من قيادة المحور.

 

هذا الأمر أشارت إليه تغريدات قيادات إعلامية مؤتمرية كعبدالله هاشم الحضرمي الذي ألمح في تغريدة يوم أمس إلى ضرورة أن يتم تشكيل شرعية جديدة بعد القضاء على حزب الإصلاح، معتبرا سقوط الجوف في يد قوات صنعاء بداية لتأسيس تلك الشرعية، التي ستشارك فيها من وصفها بالمقاومة الوطنية أي قوات طارق صالح.

وجرى تعيين صغير بن عزيز رئيسا لهيئة الأركان العامة من قبل رئيس سلطة الشرعية عبدربه منصور هادي، بدعم سعودي، مع ابقاءه رئيسا للعمليات المشتركة، وهو منصب استحدثته السعودية ليكون كيانا بديلا لوزارة الدفاع، وعمل بن عزيز من خلاله على سحب بساط القوة من تحت أيدي الإصلاح بدءا بإيقاف مرتبات المناطق العسكرية السادسة والسابعة، واستقطاب القيادات العسكرية للعمل تحت قيادته، بدلا من العمل تحت قيادة وزير الدفاع، ليتحكم بذلك في مسار العمليات في نطاق محافظة الجوف، ومديرية نهم.

وقال القيادي في حزب المؤتمر ياسر العواضي إن الإصلاح سلم الجوف ردا على تعيين بن عزيز رئيسا لهيئة الأركان العامة.

https://twitter.com/Sondos_emni/status/1234475562103640066

أحدث العناوين

ايران تكشف نتائج التحقيق بحوادث أصفهان وتحسم الجدل بشان الرد

حسمت ايران، السبت، الجدل حول الحادث الأخير الذي شهدتها مدينة أصفهان ، غربي البلاد. خاص – الخبر اليمني" وقال وزير الخارجية...

مقالات ذات صلة