الاصلاح يحاصر تمرد “حلفائه” في تعز

اخترنا لك

صعد الاصلاح – جناح الاخوان المسلمين في اليمن-  الاربعاء، ضد احزاب اللقاء المشترك .. يأتي ذلك وسط تصاعد مخاوف الحزب  من  تحركات مدعومة خارجيا لإسقاط سلطته سياسيا في المدينة.

خاص- الخبر اليمني:

وكشفت مصادر محلية في الحجرية منع الاصلاح  حلفائه في الحزب الاشتراكي من إقامة حفل اشهار رسمي لمجلس تنسيق الحراك الشعبي في الحجرية مما اضطر الحزب لاقامتها في الشارع، مشيرة إلى أن القيادي في حزب الاصلاح  المدير الحالي لمديرية الشمايتن، عبدالعزيز الشيباني، اقتحم صالة المجمع الحكومي في التربة وطرد نشطاء الاشتراكي بينما كانوا في اللحظات الاخيرة لتدشين الفعالية.

وافادت المصادر بتدخل وكيل المحافظة لشؤون الحجرية  وسكرتير  اول منظمة الحزب الاشتراكي، محمد عبدالعزيز الصنوي، في محاولة لإثناء الشيباني غير أن الاخير ابلغه بتلقي اوامر عليا بمنع الفعالية.

ومن شأن هذه الخطوة  تعقيد الوضع بين الاصلاح والاشتراكي خصوصا أنها تأتي بعد ايام قليلة على محاولة نقطة الهجر التابعة للشرطة العسكرية المحسوبة على الاصلاح اغتيال الصنوي ابرز المنضمين للمجلس.

على صعيد أخر، بدأ ناشطو الاصلاح هجوم قوي على امين عام الحزب الناصري، عبدالله نعمان، وذلك قبيل مؤتمر صحفي في تعز مرتقب غدا  يدشن فيه الحزب مرحلة جديدة ضد سلطة الاصلاح في المدينة.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي  اتهامات لنعمان بتنفيذ اجندة اماراتية والتسبب بملاحقة صحفيين لصالح ابوظبي ..

يذكر أن فرع مؤتمر تعز- الذي كان اخر شركاء الاصلاح في السلطة- يواصل منذ ايام تجنيد ابناء مديريات صبر والمسراخ في إطار خطوات التصعيد التي اعلنها رئيس الفرع عارف جامل  في وقت سابق مع اعلانه  انهاء عضوية الحزب في التحالف السياسي.

هذه الخطوات من شأنها تعميق ازمة الاصلاح الذي خسر توا نهم والجوف ويتعرض لمؤمرة كبيرة تقوده السعودية والامارات لإنهاء هيمنته على “الشرعية” وتسليم عائدات النفط والغاز في مأرب.

أحدث العناوين

أمريكا ترفع قميص “إسرائيل” بوجه السبع لتمويل عملياتها في اليمن

فشلت الولايات المتحدة، السبت، بدفع حلفائها في مجموعة السبع الكبرى لتمويل عملياتها العسكرية ضد اليمن. خاص – الخبر اليمني: وأصدرت مجموعة...

مقالات ذات صلة